محليات

جوقة مار أفرام السرياني بالحسكة تحيي سهرة روحية

أحيت جوقة مار أفرام السرياني بالحسكة سهرة روحية في كاتدرائية مارجرجس للسريان الأرثوذكس بعنوان (سهر حب) إحتفاء بعيد التجلي.

وتم خلال الحفل تقديم مجموعة من التراتيل الدينية والأغاني الوطنية التي تؤكد على المحبة والسلام والثقة بالنصر وعودة الأمن والاستقرار إلى كل أنحاء سورية.

وبينت مديرة جوقة مار أفرام السرياني ليدي عسكر أن السهرة وما تضمنتها من أغان ومشاركة واسعة من الأهالي تقدم صورة جميلة عن التماسك الاجتماعي والاستقرار الذي تعيشه المحافظة، مشيرة إلى أن الفعالية تتزامن مع الاحتفاء بعيد الجيش العربي السوري الذي يستحق كل التقدير على تضحياته وبطولاته التي نعيش بفضلها اليوم بأمان واستقرار.

بدوره قال الإداري في الجوقة الدكتور عبد الأحد سعيد: “من الواجب علينا أن نبادل الوفاء بالوفاء لأبطال الجيش العربي السوري الذي استطاع أن يدحر كل معتد حاول العبث بأمن واستقرار سورية ورسالتنا اليوم هي التأكيد على العيش بمحبة وسلام وأمل”.

وفي السياق أقيم في كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في الحسكة اليوم قداس إلهي بمناسبة عيد التجلي وعيد مار كبرائيل تضمن صلوات وتراتيل دينية ودعوات بأن يعود الأمن والاستقرار إلى كل أنحاء سورية .