بكلفة عشرة مليارات.. طريقي حماة السلمية وحمص السلمية بين انتهاء الأول وتأخر إنجاز الثاني

تشير الأرقام القادمة من المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية – فرع حماة – بأن انجاز طريق عام حماة السلمية في مراحله الأخيرة حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 95 بالمائة، في حين بلغت كلفته أربعة مليارات و 700 مليون ليرة سورية.

وأشارت مصادر المحافظة بأن فرع طرق حماة بدأ بوضع اللمسات الأخيرة على مراحل الانتهاء منه، وهو عبارة عن شق وتوسيع عشرة كيلو مترات على شكل اتواستيراد في حين الجزء الأكبر هو صيانة وتسويه، لتصبح كامل المسافة / 35 / كيلو متر.

بموازاة ذلك قال مدير فرع الطرق والجسور بحماة المهندس عدنان خابور: يقوم فرع الشركة العامة للطرق والجسور فرع حماة بتنفيذ طريق عام السلمية حمص بطول 11 كيلو متر ضمن محافظة حماة، وأن كلفته 3 مليارات ليرة سورية، وهو عبارة عن شق وتوسيع بمثابة الاتواستراد.

وأضاف خابور بأن نسبة الانجاز ما زالت في حدودها الدنيا، أي 40 بالمائة نظرا للظروف الأمنية التي سادت مراحل التنفيذ طيلة السنوات الماضية.

وزاد مدير فرع الطرق والجسور بحماة بأن الأعمال المتبقية ستنجز مع نهاية فصل هذا الصيف حيث تم مؤخرا زج كل الإمكانيات لرفع طاقات العمل، وبخاصة وأن هذا الطريق تتوافر فيه كل شروط السلامة الطرقية ومدروس جيدا، وسيكون جاهزا أن لم نصطدم بعراقيل أخرى.

باختصار: أن توسيع الطرقات المحورية المركزية تعتبر من أهم الأعمال الطرقية، ولوا وجودها لكانت تقطعت أوصال المحافظات بعضها ببعض.

فهل ينهي فرع الطرق والجسور ما وعد به ويوضع طريق عام السلمية حمص بالخدمة كما هو الحال طريق عام حماة – السلمية ؟ هذا هو السؤال.

البعث ميديا || حماة – محمد فرحة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *