كيف تعالج التسمم الغذائي؟

التسمم الغذائي من المشاكل الصحية الشائعة التي تحدث نتيجة تناول طعام ملوث، ومن أبرز أعراضه ألم البطن والقيء والغثيان والإسهال، وعادة ما تبدأ الأعراض خلال يوم إلى يومين بعد تناول الطعام الملوث، في هذا التقرير نقدم مجموعة من النصائح التي تساعدك على علاج التسمم الغذائي سريعاً، وفقاً لموقع doctor.

إذا وجدت نفسك مصاباً بالتسمم الغذائي، فاتبع هذه النصائح للتعافي في أسرع وقت ممكن:

الراحة: الحصول على قسط كبير من الراحة سيساعدك ذلك على التعافي بسرعة أكبر.

حافظ على رطوبة الجسم: اشرب الكثير من الماء لمنع الجفاف، حاول أن تشرب كميات صغيرة كل 15 دقيقة، ويمكن استخدام محلول الجفاف لتعويض المياه التي تفقدها بسبب الإسهال وأعراض التسمم الغذائي.

تناول الطعام الخفيف والصحي: بمجرد أن تشعر بالاستعداد لتناول الطعام، حاول تناول الأطعمة الجافة مثل الخبز المحمص أو كعك الأرز أو شوربة الخضار، مع تجنب الأطعمة الدهنية والحارة لأنها قد تهيج معدتك.

استخدم أدوية مضادة لأعراض التسمم: إذا كنت تتقيأ كثيراً، فاستشر طبيبك الذي قد يعطيك دواءً مضاداً للتقيؤ، أو الأدوية التي تعمل عن طريق امتصاص البكتيريا أو السموم التي تسبب الإسهال من الأمعاء.

الذهاب للطبيب:

التسمم الغذائي عادة ما يكون غير خطير لدى معظم الناس والأعراض تظهر في غضون بضعة أيام، ومع ذلك ، إذا استمرت الأعراض لأكثر من ثلاثة أيام، فيجب عليك زيارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *