الشريط الاخباريمحليات

العيد ينعش السياحة في طرطوس وفنادقها محجوزة 100 بالمئة

قال مدير سياحة طرطوس المهندس يزن الشيخ في تصريح له أن نسبة أشغال الفنادق خلال فترة عيد الأضحى المبارك في محافظة طرطوس وصلت إلى 100 بالمئة، فيما تزداد نسبة إشغال المطاعم بالتزامن مع عيد السيدة الذي تقام طقوسه في مناطق مختلفة من طرطوس أيضا.

أن المديرية كثفت دورياتها المشتركة مع الجهات الرقابية الأخرى بالمحافظة ضماناً لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال عيدي الأضحى والسيدة، مؤكدا أنه لم تسجل حتى اليوم أي حادثة أو شكوى من أي مواطن على الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية بالمحافظة.

وأوضح مدير السياحة أن نسبة اشغال المطاعم زادت ثاني أيام عيد الأضحى ومستمرة في مختلف المناطق مبينا أن أغلب المطاعم أعلنت عن إقامة حفلات غنائية وعروض فنية متميزة إضافة لإقامة مهرجانات خاصة منها مهرجان الدريكيش السياحي الذي يترافق بمهرجان تسوق.

وأشار إلى أن الشواطئ المفتوحة التي أحدثت مؤخرا في منطقة الكرنك تشهد إقبالا لافتا من قبل المواطنين وخاصة من ذوي الدخل المحدود حيث أن هناك مناطق شعبية تقدم خدماتها بأجور رمزية ومنها مجانية لذوي الشهداء، كما أن هناك أيضا شواطئ ملحقة بالمنشآت السياحية تقدم خدمات خاصة وفق رسوم مدروسة وتناسب أغلب الفئات.

نبهان الياس صاحب أحد المنتجعات في مشتى الحلو أكد أن الحجوزات كاملة ونسبة الأشغال لديهم وصلت إلى 100 بالمئة خاصة خلال فترة العيد، مشيرا إلى توفر كل الخدمات السياحية في المنطقة والتي تضمن قضاء عطلة ممتعة لمرتاديها فيما يتحدث فادي بربارة صاحب مكتب عقاري عن إقبال كثيف على استئجار الشقق في المنطقة من قبل العائلات القادمة من المحافظات منذ بداية عطلة العيد.

بدوره المحامي وائل صباغ من سكان مشتى الحلو أكد أن تزامن عيد السيدة مع عيد الأضحى الذي يحدث كل عشرين عاما مرة وفي ذروة الموسم السياحي ساهم في إحياء لقاءات المحبة التي تجمع كل السوريين.