بكين تدعو الغرب لعدم التدخل بشؤون هونغ كونغ

جدد السفير الصيني لدى بريطانيا ليو شياو مينغ التاكيد على أن هونغ كونغ جزء من الصين لافتا إلى أنه يجب على القوى الأجنبية التوقف عن التدخل في  شؤونها الداخلية.

ونقلت وكالة شينخوا عن ليو قوله خلال مؤتمر صحفي بالسفارة الصينية في بريطانيا أمس “أن بعض السياسيين والمنظمات الغربية قدموا علنا أو سرا أنواعا مختلفة من الدعم للراديكاليين العنيفين وحاولوا التدخل في الاستقلال القضائي لهونغ كونغ وإعاقة عمل الشرطة فيها”.

وأضاف: “نحث تلك القوى الأجنبية على احترام سيادة الصين وأمنها والتوقف فورا عن التدخل في شؤون هونغ كونغ والشؤون الداخلية للصين وعن التواطؤ في ارتكاب جرائم عنيفة” مشددا على ضرورة تقديم مرتكبي العنف للعدالة وفقا للقانون.

ودعا ليو وسائل الإعلام الغربية لتتحمل المسؤوليات الاجتماعية الواجبة وتقدم التقارير عن الوضع في هونغ كونغ بطريقة عادلة وموضوعية.

وتواصل الولايات المتحدة الأمريكية فى ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب العمل على زعزعة الاستقرار الدولي في أكثر من بقعة جغرافية من العالم ولعل الحرب التجارية المفتعلة مع الصين أحد فصولها السوداء لتستكملها واشنطن اليوم عبر استغلال الأحداث الجارية فى هونغ كونغ لممارسة ضغوط إضافية ضد بكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *