سلايدمحليات

انطلاق فعاليات مهرجان السياحة العمالية الاول في البسّيط

انطلقت فعاليات مهرجان السياحة_العمالية_الاول /البسيط 2019/ الذي تقيمه الاتحاد العام لنقابات العمال بالتعاون مع وزارة السياحة في دور الراحة والاستجمام العمالية على شاطئ راس البسيط في محافظة اللاذقية.

وشهدت انطلاقة المهرجان افتتاح  سوق المشغولات اليدوية للمرأة العاملة و المخبز الآلي في دور الراحة و الاستجمام العمالية و الحفلات فنية والمسابقات رياضية والعروض السينمائية على الشاطئ والرسم على الجدران و شهد حفل الافتتاح عرضا بالقوارب البحرية مع اطلاق العاب نارية في البحر وعروضا فنية راقصة ومن الفولكلور الشعبي قدمتها فرقة جلنار للمسرح الراقص بقيادة الفنان علي حمدان اضافة الى عروض رياضية وحفل غنائي قدمه كل من الفنانين برهان و كنانة القصير.

وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مارتيني اشار في كلمة له خلال الافتتاح الى ان المهرجان يمثل أحد اوجه إعلاء ثقافة العمل والبناء التي ابدعت لترسم الفرح على وجه السوريين لافتا الى ان السياحة الداخلية والشعبية وفق التوجهات الحكومية حق لكل عائلة سورية ولذلك جاء هذا المهرجان كإعلان عن عودة راس البسيط احد اجمل المناطق الساحلية في سورية كمتنفس لجميع العائلات السورية منوها بجهود اتحاد نقابات العمال في إعادة ترميم وصيانة دور الراحة العمالية لتكون اجمل مما كانت وتعود لاستقطاب الراغبين بالاستجمام فيها.

بدوره اشار رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال الرفيق  جمال القادري الى أن المهرجان  يمثّل باكورة لجملة من الانشطة السياحية العمالية التي ستقام في مختلف المواقع والتي يمكن من خلالها رفد الحركة النشطة للسياحة التي بدأت تشهدها ربوع سورية في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وعودة الامن والامان الى مساحات كبيرة في سورية مؤكدا ان المهرجان يحمل رسائل متعددة للعالم أن السوريين الذين ابدعوا بصمودهم ومحاربتهم الارهاب هم في الوقت نفسه عشاق وصناع حياة وأصحاب ثقافة وفكر لا يقبلون بمحاولات اشاعة الفوضى والتخريب والتكفير.

وافتتح على هامش الفعالية مخبز دور الراحة العمالية في البسيط بطاقة انتاجية تصل الى 3 اطنان يومية ويلبي احتياجات البلدة والوافدين اليها الذين يبلغ عددهم قرابة 20 الف نسمة.

واشار الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب  الى أن السوريين الذين يًجتمعون حاليا في البسيط كما في كل سورية  يمثلون لوحة جميلة تجمعهم المحبة والتآلف وأنه لولا تضحيات الجيش العربي السوري التي انتصرت على الارهاب لما كان لنا اقامة مثل هذه المهرجانات.

محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم لفت في كلمته الى أن أجواء الفرح والأنشطة الثقافية والمجتمعية تؤسس لثقافة الحياة التي دافع عنها ابطال الجيش السوري في حربهم على الارهاب مؤكدا ان وضع هذا المخبز في الخدمة يسهم في تحسين وسهولة توفير المادة لسكان المنطقة التي يزيد عدد سكانها عن 20 الف نسمة من اهالي البلدة والوافدين اليها من المحافظات الاخرى ومن الطبقة العمالية التي تمثل كل سورية.

حضر افتتاح المهرجان  أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حمص الرفيق  عمر حورية ورئيس مجلس المحافظة تيسير حبيب وأعضاء قيادة فرع اللاذقية و جامعة تشرين للحزب  وعدد من اعضاء مجلس الشعب و المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال و مكاتب فروع الاتحاد و رئيس اتحاد غرف السياحة و فعاليات رسمية و حزبية و شعبية و أهلية.

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة