الشريط الاخباريدولي

بكين: هونغ كونغ جزء لا يتجزأ من الصين

أعلن المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ اليوم أنه لا يوجد بند واحد في الإعلان الصيني-البريطاني المشترك بمنح القوى الخارجية أي حق في التدخل في شؤون هونغ كونغ بعد عودتها إلى السيادة الصينية.

وأكد المتحدث أن الإعلان الصيني-البريطاني المشترك حل كل القضايا التاريخية المتبقية بشأن هونغ كونغ وأن الحقوق والالتزامات الخاصة بالمملكة المتحدة والمنصوص عليها في الإعلان تم تنفيذها بالفعل منذ عودة هونغ كونغ إلى الصين.

كما جدد شوانغ دعوة الصين لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب للوفاء بوعده بشأن قضية هونغ كونغ والالتزام بمبدأ (صين واحدة) وأن هونغ كونغ جزء لا يتجرأ من الصين مذكرا بتصريحات الأخير حيال هونغ كونغ والتي قال فيها: إن “هونغ كونغ جزء من الصين”.

واشار المتحدث إلى أن المظاهرات وأعمال العنف في هونغ كونغ منذ أكثر من شهرين أثرت بشكل بالغ على حكم القانون والنظام الاجتماعي والاقتصاد والأحوال المعيشية للمواطنين والاستقرار فضلا عن تضرر صورة هونغ كونغ الدولية، موضحاً أنه من دون حكم القانون والنظام فإن: “ما يسمى بالديمقراطية والحرية سيؤدي فقط إلى الفوضوية والاضطرابات الاجتماعية وسيضر في النهاية بالمصلحة العامة”.