دولي

طهران وبيونغ يانغ تؤكدان رغبتهما بتنمية العلاقات الثنائية

نوه رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني، بمواقف كوريا الديمقراطية في مواجهة الغطرسة والتسلط الأميركي، مؤكدا على رغبة بلاده في تنمية العلاقات مع كوريا الديمقراطية وتطويرها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن لاريجاني قوله خلال استقباله مساعد رئيس الجمعية الشعبية العليا في كوريا الديمقراطية رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين بلاده وإيران باك جول مين في طهران اليوم: إن “إيران ترحب بتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين ويجب استثمار كل الطاقات في هذا السبيل” منوها بمواقف كوريا الديمقراطية في مواجهة الغطرسة والتسلط الأميركي.

وأشار لاريجاني إلى أن كوريا الديمقراطية حققت تقدما جيدا في مختلف المجالات معتبرا أن الاستقلال الاقتصادي يعد من النقاط المهمة لأي دولة لمواجهة التحديات الخارجية.

من جانبه أشار باك جول مين خلال اللقاء إلى أن إيران حققت بعد انتصار الثورة الإسلامية تقدما لافتا في مختلف المجالات داعيا إلى تطوير التعاون بين الجانبين لمواجهة الضغوط وإجراءات الحظر الأميركية الجائرة ضد البلدين.

وأوضح باك جول مين أن الأميركيين يطرحون خلال المفاوضات مع كوريا الديمقراطية مطالب غير منطقية واحادية الجانب وهم يختلقون العقبات بطرحهم موضوع الحظر في المفاوضات مع بلادنا مشيرا إلى أن كوريا الديمقراطية تسعى لإيجاد اقتصاد مستقل لمواجهة كل هذه الضغوط.