الشريط الاخباريسورية

سوسان: الاتحاد الأوروبي فقد دوره الإيجابي نتيجة تبعيته لواشنطن

 

خلال لقاءه وفدا من البرلمان الأوروبي برئاسة النائب تيير مارياني، استعرض الدكتور أيمن سوسان، معاون وزير الخارجية والمغتربين، تطورات الأوضاع في سورية، حيث أكد أن دمشق مستمرة في مطاردة فلول الإرهابيين حتى القضاء عليهم وتطهير كامل المناطق من الإرهاب.

معاون وزير الخارجية شرح للوفد مخاطر السياسات الأميركية والتركية في سورية، التي تشكل داعما للإرهاب وتعيق الخروج من الأزمة، مجددا التأكيد على ضرورة إنهاء تواجد كل القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير مشروع في سورية، والتصدي لأي مشاريع تمس وحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية.

في سياق اللقاء، أشار معاون وزير الخارجية إلى أن الاتحاد الأوروبي فقد أي دور إيجابي له على الساحة الدولية، نتيجة فقدانه الاستقلالية وتبعيته العمياء للسياسات الأميركية، الأمر الذي يتناقض والمصالح الأوروبية ويجعل الاتحاد الأوروبي شريكا في المسؤولية عن المشاكل التي يشهدها العالم .

من جهته، أعرب النائب مارياني عن الارتياح للإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب، مؤكدين أن سورية بمكافحتها الإرهاب تدافع عن الإنسانية جمعاء بما فيها أوروبا التي اكتوت بناره.

كما لفت إلى أن تكتل اليمين القومي في البرلمان الأوروبي سيعمل على توضيح حقيقة ما يحصل في سورية، وتغيير مقاربة الاتحاد الأوروبي إزاء سورية بما يؤدي إلى الخروج من الأزمة وعودة الأمن والاستقرار إليها.

كذلك عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم للمشاركة في الاحتفال بافتتاح معرض دمشق الدولي والمشاركة المهمة لعدد كبير من الدول.