موغيريني: سنحافظ على الاتفاق النووي

جددت ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني التأكيد على عزم الاتحاد الأوروبي مواصلة العمل للحفاظ على الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015 مشيرة إلى أنه يرحب كذلك بأي تقدم يتخطى هذا الاتفاق.

ونقلت رويترز عن موغيريني قولها للصحفيين على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في العاصمة الفنلندية هلسنكي اليوم: “دوري هو الحفاظ على تنفيذ الاتفاقات القائمة تنفيذاً كاملاً.. ومرة أخرى أقول إنه إذا أمكن بناء أي شيء آخر عليها فسيكون هذا محل ترحيب ودعم من الاتحاد الأوروبي”.

وفي تصريح آخر أوضحت موغيريني: “نحن ملتزمون بالكامل بالاتفاق النووي الإيراني لأن من شأنه تخفيف أي توترات في منطقة الخليج .. والاتحاد الأوروبي يرحب بأي تطورات للاتصالات الدبلوماسية مع إيران”.

من جهتها قالت موغيريني: “إذا كان هذا الزخم الجديد فعلياً فسيدعمه الاتحاد الأوروبي” مضيفة: “نحن بحاجة إلى وقف تصعيد التوتر في المنطقة وعلينا فتح القنوات من أجل الحوار والتعاون”.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *