عربي

الخارجية الفلسطينية: ضم المستوطنات في الضفة تحدي صارخ للمجتمع الدولي

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية بياناً اليوم، أدانت فيه تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول نيته ضم المستوطنات في الضفة الغربية مؤكدة أنها تشكل تحدياً صارخاً لإرادة المجتمع الدولي.

وأوضحت الخارجية أن تصريحات نتنياهو دليل آخر على العقلية الاستعمارية التوسعية التي تعمل على تعميق وتوسيع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة مشيرة إلى أن الدعم الأمريكي اللامحدود لكيان الاحتلال والاستيطان يشجعه على تصعيد مخططاته الاستيطانية التهويدية في الضفة الغربية والاستمرار في حربه المفتوحة ضد الوجود الفلسطيني.

ودعت الخارجية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والعمل على محاسبة المسؤولين الإسرائيليين على انتهاكاتهم المتكررة للقانون الدولي وعدم تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2334.

كما استنكر المجلس الوطني الفلسطيني تصريحات نتنياهو مشدداً على أنه لا شرعية ولا قانونية لأي قرارات أو تصريحات أو تعهدات صادرة عن أي جهة تشرع الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤكداً على حق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 1967 وعودة اللاجئين إلى ديارهم وفق القرار 194.

وأوضح المجلس أن تصريحات نتنياهو ليست بالجديدة وهي تأتي بفعل الدعم والتشجيع الأمريكي للاحتلال وآخرها حذف الخارجية الأمريكية أي إشارة إلى الأراضي الفلسطينية من موقعها الإلكتروني وتصريحات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول حق “إسرائيل” بالاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.