أخبار البعثسلايد

الرفيق الهلال من حمص: الانتخابات الحالية تمثيل للحياة الديمقراطية التي نشأ عليها الحزب

تابع الرفيق المهندس هلال الهلال، الأمين العام المساعد للحزب، جولته على الفروع الحزبية للاطلاع على سير العملية الانتخابية على مستوى الفرق الحزبية.

وخلال اجتماعه مع قيادة فرع حمص، بين الرفيق الهلال أن القيادة المركزية للحزب، بقيادة الأمين العام، وبعد اجتماع اللجنة المركزية وإصدارها النظام الداخلي، أصرت على تفعيل الحياة الديمقراطية التي نشأ عليها الحزب، والتي تتمثل بالانتخابات الحالية الجارية للقيادات القاعدية.

وأوضح أن التحدي في انتخابات الإدارة المحلية كان كبيراً، والانتخابات الحزبية اليوم هي رسالة مهمة لكل من راهن على خراب سورية.

وأشار إلى أهمية هذه الانتخابات في محافظة حمص، خاصة بعد أن عادت المدينة وريفها بالكامل لأهلها، منوهاً بضرورة أن يكون لهذه القيادات الدور الأكبر في المشاركة بعملية إعادة الإعمار والنهوض بسورية لتعود أفضل مما كانت عليه، وتحصينها من كل محاولات زعزعة الاستقرار فيها من خلال الالتصاق بالجماهير وسد الفجوة التي سعى البعض لوضعها بين الحزب والجماهير.

الرفيق ياسر الشوفي، عضو القيادة المركزية، أشار، من جهته، إلى الانضباط والنجاح الذي حققه فرع حمص في هذه الانتخابات بالرغم من المؤامرة التي حيكت ضد سورية.

هذا وقدمت قيادة الفرع شرحاً مفصلاً لعدد الفرق الحزبية التي جرت فيها الانتخابات، وللنجاح الذي حققته، كما ناقشوا عدد من الأمور والاستفسارات التنظيمية والعقبات التي واجهتهم في سير العملية الانتخابية.

وخلال اجتماعه مع قيادة فرع جامعة البعث كذلك أكد الرفيق الهلال على أهمية البعد الاجتماعي والفكري في الجانب الحزبي وخصوصاً أن الحرب التي حيكت ضد سورية كان جزء كبير منها متعلقاً بالجانب الفكري والثقافي من خلال سعيهم لنشر أفكار غريبة على مجتمعنا تتمثل بتحليل القتل والذبح.


مشيراً بأن أعداء سورية لا يمكن أن يتركوا هذا الوطن يهنأ بالنصر وسيعملون كل فترة لضرب استقرارها، ولذلك يقع على عاتق الرفاق البعثيين دور كبير في تحصين المجتمع وتوعيته من كل تلك الأفكار الهدامة والسعي لسد الفجوة التي يسعى المتآمرون لخلقها بين الحزب والجماهير.
وأوضح الرفيق الهلال أن الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق بشار الأسد كان حريصاً في توجيهاته على تعزيز حالة الحوار والنقاش في الحزب وتعزيز مبدأ الرفيق البعثي القدوة.
وأكد الرفيق الهلال على أهمية هذه الانتخابات الجارية على مستوى الفرق في تعزيز الحياة الحزبية الديمقراطية من خلال اختيار الجهاز الحزبي لقيادتهم القاعدية.
وشدد الرفيق الأمين العام المساعد على دور قيادة الفرع في إيجاد طرق وآليات تفكير متجددة تساهم بجذب الأجيال القادمة، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على الترشح والسعي لزجهم في العمل القيادي بما يساهم بالاستفادة في الطاقات الشابة والعمل على تأهيل هذه الطاقات وتدريبها.
الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية أشار إلى ضرورة اختيار الشخصية الأكفأ التي تكون قادرة على إعطاء الصورة الصحيحة عن البعثي الأصيل، الذي يسعى دائما لخدمة الجماهير وتفضيل المصلحة العامة على المصلحة الشخصية.
وقدمت قيادة الفرع شرحاً مفصلاً للتحضيرات التي قامت بها لضمان نجاح سير العملية كما ناقشوا عدداً من الأمور والاستفسارات التنظيمية.