وضع محطة كهرباء البوحمد بريف الرقة في الخدمة

 

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد، زار وفد حكومي ريف الرقة المحرر للاطلاع على واقع الخدمات فيه، وإعادة تأهيل البنى التحتية، حيث تم وضع محطة تحويل البوحمد ٢٠/٦٦  في الخدمة.

وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي بين أن محطة البوحمد، التي تبلغ استطاعتها 20 /م.ف.أ، تعرضت للتخريب بشكل كامل من قبل التنظيمات الإرهابية، وتمت إعادة تأهيلها من خلال ورشات الوزارة وإعادة تأهيل خلية محولة وخلية خط، والانتهاء من أعمال مد الكابلات من ساحة التوزيع إلى غرفة التحكم، وإعادة تأهيل المخارج بكلفة ثلاثة مليارات ليرة سورية خلال زمن قياسي.

الوفد المكون من وزير الموارد المائية، المهندس حسين عرنوس، ووزير الإدارة المحلية والبيئة، المهندس حسين مخلوف، ووزير النفط والثروة المعدنية، المهندس علي غانم، ووزير الكهرباء، المهندس محمد زهير خربوطلي، زار محافظتي دير الزور والرقة بهدف الاطلاع على واقع المنشآت الحيوية والخدمية.

كما زار مجمع مدينة معدان التربوي، وتفقد سير العملية التربوية في عدد من المدارس، كذلك اطلع على سير عملية تأهيل مبنى مجلس مدينة معدان، والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مركزي معدان والحمدانية الصحيين.

وشملت الجولة، أيضا، محطة الري في قرية مغلة، التي تروي 6 آلاف هكتار من الأراضي الزراعية، ومحطة مياه السبخة، التي يجري العمل على إعادة تأهيلها والتي تعمل باستطاعة 800 متر مكعب بالساعة.

وختم الوفد الحكومي زيارته بلقاء مديري الدوائر الخدمية والمؤسسات الحكومية في مبنى محافظة الرقة بمدينة السبخة، وبحث واقع العمل والمشاريع المنفذة وأهم احتياجات المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *