الشريط الاخباريسلايدمحليات

المهندس خميس يفتتح مقر هيئة خدمات الاتصالات اللاسلكية

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مقر الهيئة العامة لخدمات الاتصالات اللاسلكية في محافظة ريف دمشق واطلع من القائمين على أقسامها على الخدمات التي تقدمها لكل من الجهات العامة والخاصة حيث تم التأكيد على أهمية التطوير والمتابعة المستمرة لعمل منظومة الاتصالات وتوسيعها وتحديثها وفقا لمتطلبات العمل.

وخلال لقائه القائمين على وزارة الاتصالات والتقانة والمؤسسات والهيئات التابعة لها أكد المهندس خميس أهمية قطاع الاتصالات باعتباره عصبا أساسيا في التنمية وضرورة تطويره وصولا إلى أعلى المؤشرات الخدمية والاقتصادية موضحا أن إنجاز هذا المبنى خلال سنوات الحرب يشكل عاملا مهما من عوامل صمود مؤسسات الدولة واستمرارية تقديم خدماتها للمواطنين بكفاءة.

وتقرر خلال الاجتماع الاستمرار بإعادة خدمات الاتصالات للمناطق المحررة وفق الأولويات وتطوير البنية الإدارية والتقنية للمؤسسات التابعة للوزارة والاستثمار الأمثل للبنى التحتية والتجهيزات إداريا واقتصاديا ووضع برامج وخطط لتطوير قطاع الاتصالات بشكل يتماشى مع التقنيات الحديثة والمتطورة وبما يحقق البعد الوطني.

وتم منح المؤسسة العامة للبريد 3 أشهر لإعداد رؤية تطويرية للمكونات الادارية والاقتصادية لمفاصل وفروع المؤسسة والتركيز على التوسع بالخدمات الرقمية.

كما جال المهندس خميس في مقر الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة واستمع من القائمين إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها والمراحل التي تم إنجازها في مركز البيانات ومشروع التوقيع الالكتروني كما زار مركز الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية.

واطلع المهندس خميس ويرافقه وزير الأشغال العامة والإسكان ومحافظ ريف دمشق على المراحل التي وصل إليها مشروع السكن الشبابي في منطقة الديماس والتحديات التي تواجه المشروع.

وتم الطلب من المؤسسة العامة للإسكان وضع برنامج زمني محدد لإنجاز كامل المشروع والإعلان خلال ثلاثة أشهر عن الاكتتاب على 14 ألف شقة المقرر إنجازها واستكمال أعمال البنى التحتية والخدمات والمرافق العامة نظرا للأهمية الاستراتيجية لقطاع الإسكان باعتباره محركا أساسيا للاقتصاد وتشغيل اليد العاملة.