السودان.. الإعلان عن تشكيلة الحكومة الانتقالية

أعلن رئيس الحكومة الانتقالية في السودان الدكتور عبد الله حمدوك التشكيلة الجديدة للحكومة التي ضمت 18 وزارة بينها 4 نساء على رأس وزارات الخارجية والتعليم العالي والعمل والتنمية الاجتماعية والشباب والرياضة.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا” عن حمدوك قوله خلال مؤتمر صحفي مساء أمس “إن قائمة أعضاء الحكومة الانتقالية تم الاتفاق عليها بعد التشاور بين المجلس السيادي وقوى الحرية والتغيير ومكونات المشهد السياسي في البلاد” مشيراً إلى الاتفاق على تعيين عمر بشير منيس وزيراً لوزارة شؤون مجلس الوزراء.

وتعهد حمدوك بالالتزام الصارم بالعدالة وتبني سياسة خارجية تأخذ مصلحة السودان أولاً وأخيراً وتقوم على حسن الجوار مبيناً أن أولويات حكومته “تتمثل بوقف الحرب وبناء السلام”.

وأصدر الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي في السودان مرسوماً دستورياً قضى باعتماد أسماء الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الانتقالية برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك.

ووقع المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير في السابع عشر من آب الماضي على وثائق المرحلة الانتقالية التي تستمر 39 شهراً يتقاسمان خلالها السلطة وتنتهي بإجراء انتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *