الأطعمة المصنعة وأضرارها على الصحة

اللحوم المصنعة التي يتم حفظها عن طريق المعالجة أو التمليح أو التدخين أو بإضافة مواد حافظة كيميائية، والمشروبات الكحولية والأسماك المملحة قد تكون ضمن الأطعمة التي تساعد في حدوث الإصابة بالسرطان.

وفى أسبوع التوعية بأهمية السلامة الغذائية عرض موقع ” onlymyhealth” قائمة سريعة بالأطعمة التي يتم استهلاكها بشكل شائع في عام 2019 والتي تسبب لك ضرراً أكبر من نفعك.

ألوان الطعام :

تنجذب غالبية الناس إلى الطعام اللامع أو ذو الألوان الزاهية مثل الحلويات والمثلجات والمصنعات، ومع ذلك فإن معظم مكونات التلوين المستخدمة في الأسواق المحلية محظورة قانونًا للاستخدام الصالح للأكل بسبب طبيعتها المسرطنة.

السجق (طعام معالج):

وفقاً لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، فقد تم الإبلاغ عن أن الاستهلاك المفرط لهذه الأطعمة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 18٪ تقريباً.

على الرغم من سهولة استهلاكها وتجهيزها في وقت قليل، إلا أن الأطعمة المصنعة تضر الجسم بشكل كبير بطرق مختلفة.

إعادة استخدام الزيوت:

تعيد معظم المنافذ استخدام الزيت في القلي بدلاً من التخلص منه بعد الاستخدام، مثل هذا الزيت سام بسبب احتراقه عدد المرات، ويؤدي لمشاكل صحية ويتسبب في اضطرابات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والاضطرابات العصبية والسرطان.

أحادية الصوديوم:

لسوء الحظ، لا يدرك الناس كثيراً الآثار الضارة للغلوتامات أحادية الصوديوم أو يهملونها بسبب مذاقها المفضل والتي توجد في الملح الصيني، ولكن يجب أن نتوخى الحذر الشديد في استخدام هذه المنتجات لأننا في النهاية نشتري الأمراض لأنفسنا

المشروبات الغازية:

المشروبات الباردة أمر لا بد منه للكثير من الناس هذه الأيام، لكن الناس سيشعرون بالصدمة عندما يعلمون أنه وفقاً لتقرير نُشر في مجلة American Journal of Clinical Nutrition ، أن الرجال الذين يشربون علبة من الصودا يومياً أكثر عرضة بنسبة 40٪ تشخيص سرطان البروستاتا، هذا الخطر أعلى للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *