القبض على مرتكبي 15 جريمة سرقة في طرطوس

ألقى عناصر فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على شخصين ارتكبا 15 جريمة سرقة شملت مبالغ مالية تجاوزت 1.2 مليون ليرة ودراجات نارية وأجهزة خليوي، حيث تم استرداد جزء منها وإعادته لأصحابها أصولا.

وأشار مصدر في الأمن الجنائي بطرطوس إلى أنه بناء على شكوى تقدم بها أحد المواطنين حول تعرض منزله الكائن في حي الحمرات للسرقة من قبل شخص مجهول وبعد المتابعة المستمرة ألقي القبض على السارق المدعو “محمد. ع” برفقة شخص يدعى “علي. ن” على متن دراجتين ناريتين مهربتين وضبط بحوزتهما مبلغ 205 آلاف ليرة.

وأضاف المصدر: إنه وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة مبلغ 8700 دولار وخاتم ذهبي وجهازي جوال نوع “أيفون” ومبلغ 300 ألف ليرة من منزل الشاكي وبيع جزء من المسروقات وتقاسم ثمنها.

وأفاد المصدر بأن السارقين اعترفا بارتكابهما 15 جريمة سرقة بالاشتراك مع أشخاص متوارين شملت 600 ألف ليرة من منزلين في حي الحمرات بطرطوس، و200 ألف ليرة ودراجة نارية من منزل على الكورنيش البحري، و100 ألف ليرة من سيارة نوع جيب كانت مركونة في حي الحمرات ليلا، و50 ألف ليرة وجهاز خليوي من مواطن بطريقة المغافلة.

كما اعترف السارقان بتعاطيهما المواد المخدرة وسلب مبلغ 15 ألف ليرة وبلاك فضة وجهاز خليوي من حدث بعد إشهار سكين عليه وسرقة ثلاث دراجات نارية من أماكن متفرقة وسلاح حربي، و10 آلاف ليرة من سيارة نوع افانتي في حي المنشية.

وأكد المصدر استرداد السلاح المسروق وتبين أنه مرخص وسلم إلى صاحبه أصولا، كما تم استرداد جهازي الجوال المسروقين من منزل الشاكي مع مبلغ 7329 دولارا وأعيدت المسروقات إلى صاحبها أصولا، مبينا أن التحقيقات والأبحاث ما زالت مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *