“قسد” تسطو وترتكب الجرائم في الجزيرة السورية

تصاعدت عمليات الاختطاف والسطو المسلح ومداهمة المنازل التي تمارسها ميليشيا “قسد” الانفصالية العميلة في مناطق انتشارها في الجزيرة السورية وذلك بدعم جوي من قوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

وذكرت مصادر أهلية أن طيران “التحالف الأمريكي” نفذ إنزالا جويا بمشاركة 5 مروحيات أباتشي وطائرة “أف 16” الأمريكية وعربات مصفحة وطيران استطلاع إضافة للعشرات من عناصر ميليشيا “قسد” على أطراف بلدة ذيبان بريف دير الزور الجنوبي الشرقي وفي حي الهفل في البلدة تزامنا مع حملات مداهمة للمنازل ما تسبب بمقتل مدنيين اثنين واعتقال آخرين واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وفي مدينة الرقة وريفها أشارت المصادر إلى “استمرار عمليات الاختطاف ومداهمة المنازل من قبل مسلحي “قسد” التي اختطفت 10 شبان تسعة منهم داخل أسواق المدينة والآخر في قرية السحل بالريف الجنوبي الغربي بالتزامن مع وصول دوريات إلى مدينة الطبقة بالريف الغربي بحثا عن شبان متوارين فرارا من سوقهم إلى التجنيد القسري للقتال في صفوفها كما نشرت هذه الميليشيات 15 حاجزا لها في مدينة الطبقة وذلك بعد دعوات للتظاهر من قبل الأهالي ضد حملات ملاحقة الشبان”.

ولفتت المصادر إلى أن الميليشيات الانفصالية استولت بقوة السلاح على 12 سيارة في مدينة الرقة وريفها.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *