كيف تفرق بين الأكزيما وأمراض الجلد الأخرى؟

الأكزيما أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً، كما أنها أيضاً من الصعب التعرف عليها والتفرقة بينها وبين مشاكل الجلد الأخرى، وفي هذا التقرير نتعرف على 5 علامات تدل على أنك مصاباً بالأكزيما، وفقاً لموقع “Healthy”.

1- جفاف البشرة في أماكن معينة:

جفاف البشرة وتهيجها وحساسيتها من أعراض الكثير من الأمراض الجلدية، لكن إذا كنت مصاباً بالأكزيما، فإن أماكن معينة في الجسم هي التي تصاب بالجفاف والتهيج، حيث تميل الأكزيما أو التهاب الجلد التأتي إلى تفضيل مناطق الانحناءات في جسمك مثل تحت الإبط وطية الرسغ وطية الرقبة والطيات خلف الركبة، هذا هو المكان الذي تميل فيه الأكزيما إلى أن تكون أكثر وضوحاً.

2- طفح جلدي وحكة:

الحكة الشديدة هي أحد الأعراض الشائعة الأخرى للأكزيما – لكن هذا قد يكون أيضاً رد فعل تحسسي أو تهيج من منتج جديد للتجميل، ويمكنك أن تعرف الفرق من ملاحظة موقع الحكة الشديدة ويظهر الحكة في الأكزيما قبل أن تصاب بالطفح الجلدي، بعكس مشاكل جلدية أخرى.

تحقق من شكل البثور أو الطفح جلدي:

ظهور بثور أو تقشير الجلد أمر غير مريح بغض النظر عن السبب، ويظهر الفرق في شكل البثور وتوزيعها، فإذا لاحظت ظهور بثور في طيات وانحناءات الجسم فهي الأكزيما، كذلك سيكون شكل البثور مختلفاً، حيث تميل بثور الأكزيما إلى أن تكون ذات شكل دائري وتندمج معاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *