يوم علمي وطبي وفني ثاني أيام مهرجان صافيتا

تضمن ثاني أيام مهرجان المغتربين في صافيتا، نشاطات مختلفة ومتنوعة، فكان يوما علميا وطبيا في بدايته، حيث افتتح معرض للمنتجات الطبية وألقي عدد من المحاضرات العلمية في فندق صافيتا الشام.

مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار بين في كلمته أهمية المغتربين السوريين كثروة بشرية أبدعت ورفعت اسم الوطن في بلاد الاغتراب، وأوضح أهمية اليوم الطبي والعلمي في إيصال صورة حضارية وجذابة لبلدنا، واستعرض الخدمات الصحية التي تقدمها مديرية الصحة والهيئات والمشافي العامة، التي تجاوزت هذا العام أكثر من أربعة ملايين خدمة طبية، وتحدث عن افتتاح مشفى الأطفال في طرطوس مؤخرا و بين ان العمل جار على وضع مشفى خزنة بالخدمة في القريب العاجل.

كما تم تكريم عدد من الأطباء المغتربين وهم الدكتور جمال أبو عباس رئيس رابطة المغتربين في إيطاليا و الدكتور ممدوح بيطار أخصائي القلبية في ألمانيا، والدكتور أنس الجرد رئيس الجمعية السورية لأطباء العين.

تلا ذلك إطلاق ورش عمل الفنون التشكيلية ينظمه إتحاد الفنانين التشكيليين في محيط برج صافيتا الأثري، وورش عزف موسيقيا  قدمتها مجموعة الموسيقية بقيادة الفنان(سليم شحود). وذلك بهدف إظهار هوية المدينة القديمة ومنحها جمالية إضافية بإطلاق ورشات العمل الفنية والإبداعية والموسيقية.

كما تضمن اليوم الثاني رحلة إلى برج صافيتا

مساء افتتح معرض للكتاب (دار الينابيع ) ، ومعرض للمنتجات الزراعية المحلية شاركت فيه دائرة الجرحى، والمرأة الريفية في المركز الثقافي في صافيتا.

واختتم اليوم الثاني بحفل موسيقى في مدرسة الشهيد علي يوسف شارك فيه كورال ( حلم وحنين )، عازف البيانو (أمين الحلو)، عازف الكمان(أندريه مقدسي) مع عازف البيانو(تالار كعكة جيان).

البعث || طرطوس- محمد محمود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *