منتجات غذائية للتخلص من الصداع

النظام الغذائي الخاطئ قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع، ولذا نقدم لكم فيما يلي بعض أنواع المشروبات والأطعمة التي تساعد على تخفيف الصداع.

مشروبات تساعد على تخفيف الصداع:

1-النعناع:

يعد النعناع من المشروبات التي تساعد على التخلص من الصداع بشكل سريع، كما أنه يساعد على التخلص من المشكلات الصحية المسببة للصداع ومنها اضطرابات القولون والجهاز الهضمي، كما أنه مهدئ جيد للأعصاب.

2- القهوة:

تناول القهوة يساعد على الحد من الصداع حيث إنها من منبهات الجهاز العصبي وتساعد على زيادة إنتاج هرمون السيروتونين الذي يساعد الجسم على الاسترخاء، ما يساعد على التقليل من الصداع.

3-الزنجبيل:

يساعد تناول مشروب الزنجبيل على زيادة معدل ضخ الدم إلى المخ، ما يساعد على التخلص من الصداع الشديد ومشكلات الأعصاب المسببة للصداع.

4-البابونج:

البابونج من الأعشاب التي تحتوي على الزيوت العطرية التي لها كثير من الفوائد الصحية المتعددة ومنها التخلص من الصداع، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من مشكلات العضلات والأعصاب، ويعد من المسكنات الطبيعية للألم.

5- اليانسون:

مشروب اليانسون من المشروبات المهمة التي تساعد على التخلص من الصداع، حيث إنه يعد من المهدئات الطبيعية التي لها دور في تسكين الألم، ولهذا يجب الحرص على تناول كوب من اليانسون المغلي عند الشعور بالصداع.

6-الماء:

نقص تناول الماء يؤدي إلى الإصابة بالجفاف الذي يعد من الأسباب المهمة للشعور بالصداع، ولهذا يجب تناول كمية وافرة من الماء بشكل يومي ما يقي من الإصابة بالصداع.

أطعمة تسهم في تخفيف الصداع:

1-الكرز:

يحتوي الكرز على أفضل الفيتامينات والمعادن المختلفة المهمة لصحة الإنسان، بالإضافة إلى أكسيد النيتريك الذي يساعد على علاج الصداع بشكل جيد.

2- المكسرات :

المكسرات تحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم والذي يساعد على التقليل من الصداع وألم الرأس، ومن أفضل المكسرات للتخلص من الصداع الجوز والبندق واللوز والكاجو.

3- اللبن:

يعد اللبن من أهم الأطعمة التي تساعد على التخلص من الصداع، وهذا لأنه يحتوي على الكالسيوم، والجدير بالذكر أن نقص الكالسيوم بالجسم من مسببات الصداع وألم الرأس.

4-الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية والتي تساعد على الوقاية من كثير من الأمراض، بالإضافة إلى أنه مهم للتوازن الهرموني، وهذا لأن عدم التوازن الهرموني يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات المؤدية لحدوث الصداع.

5- البطاطا الحلوة:

تناول البطاطا الحلوة يساعد على التقليل من الصداع وألم الرأس بشكل كبير، حيث إنها تحتوي على البوتاسيوم وفيتامين ب6 المهمين للتخلص من الآلام المختلفة بالجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *