الشريط الاخباريعربي

مصر تطالب بمحاسبة أردوغان لدعمه للإرهاب

 

رد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، على تصريحات أردوغان خلال إحدى الفعاليات في نيويورك، وبيانه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وما تضمنه من ادعاءات، بأن ما يثير الاستغراب والاستهجان هو تصميم أردوغان على مواصلة ادعاءاته وإصداره تصريحات واهية وباطلة ظاهرها الادعاء بالدفاع عن قيم العدالة وباطنها مشاعر الحقد والضغينة تجاه مصر وشعبها.

وأشار المتحدث إلى أنه من المفارقات الساخرة أن تأتي تلك الادعاءات من شخص مثل أردوغان، على ضوء دوره المشبوه في دعم ورعاية الإرهاب في المنطقة، من خلال احتضانه لجماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها، وتوفير الدعم السياسي والمنصات الإعلامية لهم، لترويج أفكارهم في مصر والمنطقة بأسرها.

المتحدث باسم الخارجية أضاف بأن مصر لطالما أدانت استمرار أردوغان، ومن خلال التواطؤ مع دول داعمة للإرهاب والفكر المتطرف، في التدخل بالشؤون الداخلية لعدد من دول المنطقة، بهدف تهديد استقرارها الداخلي والسعي لفرض الهيمنة والنفوذ.

كما اعتبر أن هذه التصريحات ضد مصر لا تعدو كونها محاولة يائسة منه لصرف النظر عن تدهور وضع نظامه والخسائر المتتالية التي يعانيها، سواء على المستوى الحزبي أو على الساحة الداخلية التركية والساحة الدولية.