الشريط الاخباريعربي

سريع: سقوط ألوية وفصيل وآلاف الأسرى للعدوان السعودي

كشفت القوات المسلحة اليمنية عن عملية عسكرية نوعية واسعة في محور نجران نتج عنها سقوط 3 ألوية عسكرية بالكامل وفصيل من قوات العدوان السعودي ووقوع الآلاف من مقاتلي العدوان في الأسر بينهم مئات من جنود وضباط قوات النظام السعودي واغتنام مئات الآليات والمدرعات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان صحفي اليوم أن “عملية (نصر من الله) هي أكبر عملية استدراج لقوات العدو منذ بدء العدوان واستمرت لأشهر عدة وشاركت وحدات متخصصة من قواتنا في إطار دعم وإسناد العملية في محور نجران وعلى رأسها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والدفاع الجوي”.

وأضاف سريع: “بعد مرور 72 ساعة فقط من بدء العملية قامت قواتنا بإطباق الحصار على 3 ألوية من المخدوعين وفصيل كامل من الجيش السعودي” مشيرا إلى أن العملية أسفرت عن “سقوط ثلاثة ألوية عسكرية من قوات العدو بكامل عتادها العسكري ومعظم أفرادها وقادتها واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة تضم مئات الآليات والمدرعات ووقوع آلاف من قوات العدو في الأسر مُعظمهم من الخونة والمخدوعين ومصرَع وإصابة المئات”.

وبين سريع أن من “بينِ الأسرى أعدادا كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيش السعودي” لافتا إلى تحرير مئات الكيلومترات طولا وعرضا خلال العملية النوعية.

وتابع سريع: “إنه بعد استسلام الآلاف من قوات العدو عملت قواتنا على تأمين الأسرى من غارات العدو التي حاولت استهدافهم مطمئناً أهالي أسرى قوى العدوان بأن الجيش واللجان الشعبية سيتخذون المزيد من الإجراءات اللازمة لحمايتهم من استهداف الطيران الحربي المعادي”.

وتأتي هذه العملية النوعية ردا على مواصلة تحالف النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ آذار عام 2015 مخلفا آلاف الضحايا المدنيين ودمارا هائلا في البنى التحتية والاقتصادية اليمنية فضلا عن الحصار والمجاعة وهو ما شكل أكبر كارثة إنسانية في العالم.