شباب كرتنا يطمحون للتأهل من البوابة الطاجكية

يستهل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم يوم (الأربعاء) مشاركته في تصفيات كأس آسيا تحت 19 سنة التي تقام بالفترة من 2 لغاية 6 تشرين أول القادم ، عندما يلتقي منتخب لبنان يوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تستضيفها طاجكستان بمشاركة أيضاً منتخب المالديف والمؤهلة للنهائيات الآسيوية المقبلة..

منتخبنا أنهى كافة تحضيراته واستعداداته للمشاركة بالتصفيات وهو ما أوضحه

المدير الفني للمنتخب سامر بستنلي “للبعث ميديا” فقال: عملنا بالفترة الماضية على تطوير الجانب المهاري والفكري والتكتيكي للاعبين، ووصلنا لنسبة 60 إلى 70% من الجاهزية على هذا المستوى وهو ما يعد إنجازاً بفترة زمنية هي 5 أشهر فترة استلامي لتدريب المنتخب.

وأضاف بستنلي : لعبنا العديد من المباريات القوية مع فرق على مستوى الرجال، وكان هدفنا منها كسب الثقة والخبرة ولم تكن النتائج تهمنا، بل تم التركيز على تقوية شخصية اللاعب بأرض الملعب.

وأضاف المدير الفني للمنتخب: الجميع لديه الحظوظ لحجز بطاقة التأهل ، وما من منتخب يشارك لأجل المشاركة فقط، والجميع سيكون في طاجاكستان لينافس على بطاقات الترشيح ونحترم جميع المنتخبات، بالمقابل لدينا ثقة كبيرة بلاعبينا وسيلعبون بأسلوب عملنا عليه منذ فترة استلامنا مهمة قيادة الفريق.

وختم بستنلي قائلاً:  المباراة الأولى دائماً لديها حساباتها الخاصة وخصوصيتها وخاصة أنها أمام المنتخب اللبناني، ومن جهتنا سنقدم كل ما علينا حيث لم يقصر أي من مفاصل العمل إن كان كادراً ولاعبين بفترة التحضير والاستعداد السابق ويتبقى مسألة التوفيق، ويمكن أن أعد الجمهور بتقديم مستوى يليق بسمعة الكرة السورية .

من جهته مدير المنتخب جورج خوري شكر اهتمام ودعم ومتابعة الاتحاد الرياضي العام واتحاد الكرة لمسيرة التحضير منذ بدايتها وتوفير كل ما يلزم لذلك، مؤكداً تفاؤله بأن يكون المنتخب عند حسن الظن في مشوار التصفيات كما أكد على الجهد الكبير والتغيير بأسلوب اللعب الذي أحدثه المدير الفني للمنتخب سامر بستنلي وعلى جهود باقي الكادر .

منتخبنا سيلتقي المالديف يوم 4 من شهر تشرين الأول القادم ويختتم مبارياته يوم 6 من الشهر ذاته بلقاء منتخب طاجكستان..

 

بعثة المنتخب

ضمت بعثة منتخبنا الشاب كلا من جورج خوري (مديراً للمنتخب) وسامر بستنلي (مديراً فنياً) وخالد السهو (إدارياً) وياسر لفاح ومعن الراشد (مساعدي المدرب) ومحمد رزق (مدرباً لحراس المرمى) وربيع حمامة (منسقاً إعلامياً) وخالد الشيخ (معالجاً فيزيائياً) وفايز النابلسي ( مدلكاً) وفراس الزين (مسؤولاً للتجهيزات).

اللاعبون : أحمد الدالي ومهند شنطة وهيثم اللوز ومصطفى السفراني ومحمد مشهداني ومحمد ريحانية ومحمد ملحم وأحمد عمارة وعبد القادر شعبان ومحمد حاتم النابلسي ويحيى كرك ووسيم أيوب ومحمد معتوق وفضل عليص وصبحي الجدعان وفواز بوادقجي ومحمد أمجد فياض ومحمود الأسود ومحمد كتيبة دباغ ونور خميس وعمار رمضان وعمار فخري وعلي هولو وأنيس قاسم .

وكان اللاعب ياسين أبو كرش قد تعرض لإصابة منعته من السفر وكذلك من التدرب مع المنتخب في الاسبوعين الأخيرين حيث يحتاج لفترة علاج ومتابعة .

البعث ميديا || عماد درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *