رياضة

دوري الأبطال.. توتنهام يستقبل البايرن في قمة اليوم الأول من الجولة الثانية

تنتظر عشاق الكرة الأوروبية جولة حساسة من البطولة الأعرق دوري الأبطال، حيث ستسعى الفرق الكبيرة لتعويض ظهورها الباهت في الجولة الأولى لتعيد التوازن إلى البطولة، وسيقص ريال مدرد الإسباني شريط الجولة عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي لحساب المجموعة الأولى، وستسعى كتيبة زيدان لتعويض الخسارة المفاجأة بثلاثة نظيفة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الأولى.

أما أقوى مباريات اليوم فهي تلك التي ستجمع بايرن ميونخ الألماني وتوتنهام الإنكليزي لحساب المجموعة الثانية، وسيكون الفوز هو هدف توتنهام الوحيد في هذه المباراة من أجل تعزيز فرصه في هذه المجموعة خاصةً بعد أن تعادل في الجولة الأولى خارج الديار مع أوليمبياكوس اليوناني بهدفين لكل فريق، بينما يمثل الانتصار فرصة بايرن ميونيخ من أجل تأمين وضعه والحفاظ على صدارته.

وفي مباراة أخرى، سيكون على ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس الإيطالي، أن يقدم الحلول لطمأنة الجمهور عندما يواجه باير ليفركوزن الألماني لحسبا المجموعة الرابعة، بعد الظهور المتذبذب للفريق بداية الموسم الكروي سواء محلياً أو قارياً، وأول ما يتوجب عليه الفصل به معضلة لاعبي الهجوم بعد تألق الأرجنتيني العائد هيغوايين، حيث أضحت المفاضلة بينه وبين مواطنه ديبالا أمراً يخض مضجع الجميع، وحقيقةً لم يظهر هجوم السيدة العجوز حتى الآن الجودة المتوقعة مع سارّي وهذا أمر لم يكن متوقعاً في بداية الموسم.

مباريات اليوم: ريال مدريد – كلوب بروج، أتالانتا – شاختار دونيتسك، 8 مساءً، غلطة سراي – باريس سان جيرمان، توتنهام – بايرن ميونخ، النجم الأحمر – أولمبياكوس، مانشستر سيتي – دينامو زغرب، يوفنتوس – باير ليفركوزن، لوكوموتيف موسكو – أتلتيكو مدريد، 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– تواجه توتنهام وبايرن ميونخ في 4 مناسبات ضمن هذه البطولة وكانت الأفضلية للنادي الألماني بفوزين مقابل خسارة وتعادل.

– تجنب بايرن ميونخ الهزيمة في آخر 9 مباريات خاضها خارج ميدانه في دوري المجموعات، ولم يستطع تجاوز سلسلة العشر مباريات التي حققها 2014.

– تمكن روبرت ليفاندوفسكي من التسجيل في 39 مباراة مختلفة في المسابقة ولم يسبقه إلى ذلك سوى 5 لاعبين في تاريخ البطولة.

– فاز يوفنتوس الإيطالي في 3 مباريات من آخر5 لعبها وتعادل في اثنتين، بينما فاز منافسه ليفركوزن في مواجهتين وخسر مثلهما وتعادل في واحدة.

– لم يخسر كلوب بروج في آخر 5 مواجهات له وإنما تعادل مرة احدة وكانت أمام غلطة سراي التركي في الجولة السابقة، أما منافسه الإسباني ريال مدريد فقد خسر مرة وتعادل في أخرى وفاز في ثلاث.

البعث ميديا || سامر الخير