دوري الأبطال.. برشلونة يستضيف الإنتر في قمة الجولة الثانية

تستأنف اليوم بقية مباريات الجولة الثانية من البطولة الأوروبية الأعرق، دوري الأبطال، ويتوقع أن نشهد ندية عالية وخصوصاً من الفرق الكبيرة لتعويض ظهورها الباهت في الجولة الأولى لتعيد التوازن إلى البطولة، وسيفتتح نابولي الإيطالي مباريات اليوم عندما يلاقي مضيفه جينك البلجيكي، وسيحاول صد نقاط المباراة الثلاث لرفع حيلته من النقاط وتصدر المجموعة الخامسة، وفي المجموعة نفسها يتطلع ليفربول الإنكليزي حامل لقب النسخة الماضية لتجنب التعثر مجدداً عندما يلاقي سالزبورغ النمساوي بعدما استهل المسابقة بالخسارة المفاجئة أمام نابولي، وسيدخل الليفر المباراة منتشياً بفوزه السابع على التوالي في البرميرليغ محققاً العلامة الكاملة بعد مرور سبع جولات على البطولة، لكنه في الوقت ذاته يواجه طموح سالزبورغ الذي اكتسح جينك البلجيكي 6-2 في الجولة الأولى، ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف أمام نابولي الوصيف.

أما قمة مواجهات هذا المساء فستجمع برشلونة الإسباني بإنتر الإيطالي لحساب المجموعة السادسة، وستكون الفرصة متاحة أمام البارسا من أجل استعادة الثقة وخاصةً أن إهدار النقاط سيضع الكثير من التعقيدات على الفريق في المنافسة، بينما يأمل الإنتر في تصحيح وضعه في المجموعة بعد أن تعادل في الجولة السابقة أمام سلافيا براغ التشيكي بهدف لكل فريق، ويتقاسم إنتر صدارة المجموعة الأولى مع سلافيا براغ، وهو الذي حقق العلامة الكاملة لهذا الموسم في الدوري الإيطالي حيث فاز بست مباريات من أصل ست لعبها إلى الآن.

وفي مباراة أخرى، يستقبل فالنسيا الإسباني المنتشي بالفوز على تشيلسي الإنكليزي بهدف نظيف، أياكس الهولندي الذي يتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن نظيره الإسباني الوصيف.

مباريات اليوم: جينك – نابولي، سلافيا براغ – بوروسيا دورتموند، 8 مساءً، ليفربول – سالزبورغ، زينيت سانت بطرس بورغ – بنفيكا، لايبزغ – أولمبيك ليون، برشلونة – إنتر، فالنسيا – أياكس، ليل – تشيلسي، 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– تواجه الإنتر وبرشلونة في 8 مباريات سابقة في البطولة وكانت الأفضلية للبرسا بواقع 4 انتصارات و3 تعادلات وخسارة واحدة.

– حقق برشلونة 29 انتصار من آخر 32 مباراة لعبها في الكامب نو، وآخر هزيمة له على ميدانه ترجع للعام 2013 أمام بارين ميونيخ.

– فشل الإنتر في تسجيل أي هدف له في 5 من 6 مباريات خاضها أمام برشلونة خارج دياره في مختلف المسابقات وذلك أكثر من أي خصم آخر.

– خسر فالنسيا مرة واحدة في آخر 5 مباريات لعبها وتعادل في اثنتين وفاز بمثلهما، بينما لم يخسر منافسه أياكس في أي مباراة من مبارياته الخمس الأخيرة فتعادل بواحدة وفاز بالأربعة المتبقية.

– فاز نابولي في 4 من آخر 5مباريات له وخسر في واحدة، فيما خسر منافسه جينك في مباراتين وفاز في مثلهما وتعادل في واحدة.

البعث ميديا-سامر الخيّر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *