لايلدغ من جحر مرتين :30 ألف رأس من الأبقار تستهدفها حملة التلقيح الوقائي في سهل الغاب

بدأت مديرية هيئة تطوير الغاب حملة تلقيح وقائية شاملة لقطيع الأبقار ضد الحمى القلاعية ، ستطال 30 ألف رأس وفقا لحديث مدير الثروة الحيوانية د.حسن عثمان .
وفي التفاصيل الأخرى أشار عثمان إلى أن الحملة بدأت منتصف شهر أيلول الماضي وتستمر لغاية الخامس عشر من هذا الشهر ، مشيرا إلى أن اللقاحات مجانية مقدمة من وزارة الزراعة .
وزاد مدير الثروة الحيوانية حسن عثمان :أن الهدف من الحملة هو تحصين القطيع من الإصابة بالمرض القلاع أو الجدري كما حصل قبل أشهر من الآن ، حيث يساهم في هذه الحملة العشرات من الأطباء البيطريين والفنيين العاملين في الوحدات الإرشادية الزراعية في مختلف مجال منطقة سهل الغاب.
وعن واقع القطيع هذه الأيام أوضح عثمان بأنه بحالة جيدة ولا يوجد أي جائحة مرضية أو شكوى من المربين بهذا الخصوص ، لكن ما يعاني منه المربون هو تدني سعر مبيع كيلو الحليب حيث يبلغ إنتاج سهل الغاب من الحليب 20 طنا من الحليب يباع الكيلو منها ب160 ليرة فقط .
بقي أن نشير بالى أن جائحة أصابت قطيع الأبقار قبل أشهر من الآن نفق خلالها حوالي خمسة عشر رأساً ، وكي لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين تستبق هيئة تطوير الغاب بحملة تلقيح شاملة للقطيع .
البعث ميديا = حماة – محمد فرحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *