اليمنيون يحتجون على احتجاز العدوان سفن الوقود

 

تجمعت الجماهير اليمنية في محافظة الحديدة للتعبير عن استنكارها لموقف قوى العدوان المانع لوصول السفن إلى موانئ اليمن وحرمان المستشفيات والمراكز الصحية والعشرات من المؤسسات الحيوية في البلاد من الوقود.

مسيرة جماهيرية حاشدة خرجت أمام مكتب الأمم المتحدة في الحديدة، تنديدا باحتجاز العدوان السعودي الأمريكي سفن الوقود والدواء والغذاء، حيث حمل المشاركون أعلام الجمهورية ولافتات الحرية وصورا لجرائم العدوان بحق الشعب اليمن، إضافة للافتات منددة بالحصار والعدوان السعودي الأمريكي، وموقف الأمم المتحدة المتواطئ مع العدوان، وكتب على إحدى اللافتات “تحالف العدوان يحتجز سفينة المازوت الخاصة بمحافظة الحديدة”.

كما هتفوا بشعارات منها “الميناء بالميناء.. المطار بالمطار”، و”يا تحالف الأشرار لن نقبل هذا الحصار”، و”يا تحالف الأشرار لن نقبل هذا الحصار”.

المتحدث باسم مكتب الصحة بالحديدة، عبد الرحمن جارالله، أفاد بأن مراكز الغسيل الكلوي وغرف العمليات والعناية المركزة وصالات الإنعاش باتت على بعد خطوة من التوقف، مشيرا إلى أن عدداً من المرضى توفوا جراء الحصار وانعدام المشتقات.

وأوضح بأن العدوان لن يتوانى عن استهداف المنشئات الصحية بشتى أنواع الاستهداف اللامشروعة المجرمة دوليا، لافتا إلى أن عدد المرافق التي تم قصفها 9 مستشفيات، وكذلك مركز الغسيل الكلوي في زبيد، و6 مراكز صحية، وأيضا الصيدلية المركزية، حتى نقابة الأطباء لم تسلم من قصفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *