بعد انقطاع لسنوات مؤتمر فلاحي الرقة يتناول أهم قضايا وهموم الفلاحين

عقد اتحاد فلاحي الرقة مؤتمره السنوي في مدينة حماة  بعد انقطاع لعدة سنوات حيث كان كان آخرها عام ٢٠١١.

وقد تركزت المداخلات خلال المؤتمر على ضرورة إزالة مخلفات الإنتاج في مشروع ٤٦٩ في قرية السويدة، وتحسين الوضع الصحي والخدمي في مدينة معدان، وتأهيل السواقي الترابية في مشروع ري مغلة، وتأمين سماد اليوريا، وفتح الحساب الجاري للجمعيات الفلاحية، وإيجاد حلقة لتسويق الأقطان في دبسي عفنان، وتأمين آليات هندسية لتعزيل المصارف وأقنية الري، ونقل بقايا التعزيل على جوانب الطرقات، وتسديد ثمن أكياس الخيش او إعادة الأكياس التي تسلمتها مؤسسة الحبوب عند التسويق، وتفعيل التنمية الريفية، وتأمين بذار القمح في مواعيد مبكرة، وإيجاد أساليب فعالة لمكافحة نبات الباذنجان البري وتطوير البادية وتعزيل وصيانة الآبار فيها، وتأمين آليات لمشروع مسكنة شرق وبوابات للأقنية الفرعية، وسيارات لاتحاد فلاحي الرقة والروابط الفلاحية، وتوفير البذور المحسنة وإلزام مؤسسة الحبوب بشراء مادة الشعير من الفلاحين في الريف، المطهر، وإنشاء صوامع وصويمعات في الريف المحرر.

عضو الاتحاد العام للفلاحين مصطفى العبود أكد ان العمل جار لتأمين سيارات لاتحاد وروابط الرقة الفلاحية.

وجاءت الردود من الجهات المرتبطة بالعمل الزراعي على معظم ما تم طرحه من مدير الزراعة المهندس علي الفياض ومدير التشغيل والصيانة في مؤسسة استصلاح الأراضي والمدير العام للأعلاف  مصعب العوض ومدير البادية في وزارة الزراعة، المهندس عبد الكافي خلف ومدير فرع مؤسسة الحبوب، والمدير العام للمصرف الزراعي (إبراهيم زيدان)، منسجمة مع تطلعات الفلاحين، بانتظار وضعها موضع التنفيذ.

وقال رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح إبراهيم ان مشاركتنا هي للمساعدة في حل ما أمكن من المشاكل التي تواجه الفلاحين والاستماع الى همومهم ومعاناتهم، وان الكثير من الصعوبات قد ازيلت بعد ان حرر الجيش العربي السوري وبمساعدة القوات الحليفة والرديفة معظم الجغرافيا السورية.

واكد والرفيق عبدالإله الهادي امين فرع الحزب بالرقة ان سورية مستهدفة بسبب مواقفها الوطنية وعدم المساومة على قرارها الوطني، ولن تنحني امام الضغوط والعدوان وانتصارها يؤكد ذلك.

واوضح المهندس عبيد الحسن محافظ الرقة ان الزراعة تشكل اهم دعائم الاقتصاد،  وكل ما ذكر خلال المؤتمر سيكون موضع اهتمام من قبلنا.

وأشاد رئيس اتحاد فلاحي الرقة(رئيس المؤتمر) يحيى الناعس بانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب والتي تعتبر امتداد الانتصارات الوطن  في حرب تشرين التحريرية، وبالتوازي مع معركة الإنتاج  والالتصاق بالأرض.

حضر المؤتمر الرفاق عبدالغفور الخليل عضو االاتحاد العام للفلاحين، والرفاق احمد المطر وحازم عبد الغني ومحمدالجويد وعبدالله الأحمد، اعضاء قيادة فرع الحزب.

الرقة-البعث ميديا- حمود العجاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *