لافروف: إيجاد مواقف ونهج مشترك لمكافحة الإرهاب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمته خلال افتتاح الاجتماع الثامن عشر لقادة الأجهزة الأمنية، لا بد من إدراك أنه لا يجب استخدام المعايير المزدوجة والتفسيرات المغايرة لمكافحة الإرهاب، بل يجب إيجاد مواقف ونهج مشترك لمحاربة الإرهاب ومكافحته.

وأشار لافروف ، إلى أن “ليبيا تجازف بأن تصبح قاعدة كبرى للإرهابيين في شمال إفريقيا حيث سينتقلون إلى العديد من البلدان والقارات” موضحا أن “المواجهات العنيفة المستمرة بين الأطراف الليبية أدت إلى ظهور واستمرار فراغ أمني في هذا البلد حيث ينسحب الإرهابيون من سورية والعراق إلى هناك”.

وشدد لافروف على أن موسكو تريد أن يتم حذف المعايير المزدوجة من مكافحة الإرهاب من قبل دول حلف شمال الأطلسي ناتو والدول الأوروبية وكل أنحاء العالم.

وأضاف أن “مثل هذه المسائل تسمح بإيجاد مواقف ونهج مشترك لمكافحة الإرهاب فلا يجب علينا الاختباء من هذه التهديدات” محذرا من أنه ليس هناك حدود تمنع انتشار الإرهاب وبالتالي لا بد من إيجاد قاعدة قانونية وحقوقية مشتركة لمكافحته.

وتابع لافروف “لا بد من إدراك أنه لا يجب استخدام المعايير المزدوجة والتفسيرات المغايرة بل يجب توحيد الجهود لتشكيل جبهة لمكافحة الإرهاب وهذا ما دعا إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين… ولا بد من دعم كل المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *