الشريط الاخباريمحليات

افتتاح مركز الشهداء التخصصي الصحي في صافيتا

افتتح اليوم مركز الشهداء التخصصي الصحي بمدينة صافيتا بريف طرطوس لتأمين الخدمات الصحية المجانية لأهالي المنطقة وبكلفة إجمالية تقارب 600 مليون ليرة سورية.

ويضم المركز 15 عيادة تخصصية كالقلبية والنسائية والأطفال والصدرية والمفاصل والعينية وغيرها إضافة إلى قسم الأشعة والمخبر موزعة على ثلاثة طوابق بمساحة 850 مترا مربعا لكل طابق مع الكوادر الطبية المدربة.

وفي تصريح للصحفيين أكد وزير الصحة الدكتور نزار وهبه يازجي عقب افتتاحه المركز أنه سيكون هناك تطوير للمركز في المرحلة المقبلة ليكون مركزا للإسعافات الشاملة في خطة عام 2020 وصولا إلى مركز إسعافي تجرى فيه بعض العمليات الاسعافية في عام 2021 موضحا أن التوجه في المرحلة القادمة سيكون التوسع لتخديم جميع المناطق والقرى بالخدمات الصحية اللازمة.

كما افتتح الوزير يازجي قسم الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل بالهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس بعد رفده بالأجهزة والأدوات اللازمة لمعالجة المرضى وجرحى الحرب مجانا.

بدوره لفت مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار إلى أهمية مركز الشهداء التخصصي في توفير الخدمات الصحية المجانية ذات الجودة العالية فيما أكد الدكتور معين عبد الكريم مدير المركز أن الخدمات الطبية مع الأدوية تقدم بشكل مجاني بالكامل.

وعبر أهالي المنطقة عن ارتياحهم لهذه الخطوة بافتتاح هذا المركز بأقسامه المتخصصة التي تسهم في تحسين واقع الخدمات الصحية في منطقة صافيتا إضافة إلى القرى المجاورة وسيخفف الكثير من العبء المادي الذي يعاني منه المرضى جراء الاستشارات والتحاليل الطبية في العيادات والمراكز الخاصة.

يشار إلى أن المركز أنجز من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع محافظة طرطوس وبالتنسيق مع وزارة الصحة وهو من تنفيذ فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بطرطوس.

حضر افتتاح المركز محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين وحضور رسمي وشعبي كبير من أهالي المنطقة.