فعاليات متنوعة في احتفالية اليوم الوطني للبيئة باللاذقية

بهدف نشر الوعي البيئي واستقطاب اهتمام المجتمع المحلي لأهمية البيئة وبمناسبة اليوم الوطني للبيئة أقامت مديرية البيئة بالمحافظة ماراثون رياضي تحت عنوان “بتعاوننا.. نرتقي ببيئتنا” ضمن فعالية تقيمها وزارة الادارة المحلية والبيئة بالتزامن في عدد من المحافظات.

وانطلق الماراثون من أمام حديقة الأندلس على دوار الأزهري وصولا إلى حديقة العروبة التي احتضنت ورشات عمل للأطفال للرسم بمواضيع تتعلق بالبيئة مع تكريم 50 عامل نظافة لدورهم الأساسي في تحسين واقع النظافة والبيئة ضمن المدينة .

وجرى تكريم الفائزين بالماراثون وعمال النظافة بحضور الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب و محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم الذي لفت في كلمة له إلى أن الاهتمام بالبيئة يجب ألا ينحصر في يوم محدد بل يمتد على مدار العام لارتباطها الوثيق بصحة الإنسان مؤكدا متابعة شؤون عمال النظافة واحتياجاتهم والذين لهم كل المحبة والتقدير لجهودهم.

من جهته أشار أمين فرع اللاذقية للحزب الرفيق الدكتور محمد شريتح إلى أهمية هذه المبادرات ودورها في نشر الوعي البيئي و إشراك جميع الجهات و الفعاليات فيها.

وتستمر الفعاليات المرتبطة باليوم البيئي على مدى 10 أيام وستتضمن انشطة توعوية بالمدارس ومحاضرات في المراكز الثقافية وحملات نظافة لمنطقتي الكورنيش الغربي والجنوبي والمدينة الرياضية.

حضر التكريم رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وعضو المكتب التنفيذي في المجلس الدكتور أمير اسماعيل ورئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور نبيل أبو كف، ومديرو البيئة الدكتورة لمى أحمد والسياحة المهندس ياسر دواي والشؤون الاجتماعية والعمل أحمد إبراهيم ورئيس فرع اتحاد الشبيبة نبيل يوسف.

 

اللاذقية – مروان حويجة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *