افتتاح الصيدلية الافتراضية في كلية الصيدلة بجامعة تشرين

افتتحت اليوم في كلية الصيدلة بجامعة تشرين الصيدلية الافتراضية بالتعاون بين جامعة تشرين والشركة العالمية للصناعات الدوائية (يونيفارما).

وأشار رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن إلى الدور الهام للصيدلية في تعزيز المهارات العملية لطلاب كلية الصيدلة لأنها مبادرة تأتي ضمن إطار زيادة وتعزيز المهارات العملية والمعرفية للطلبة، حيث يتمكن طلاب كلية الصيدلة من خلالها التمرّن في الجامعة أثناء المرحلة الجامعية الأولى على قراءة الوصفات ومعرفة الدواء من حيث تغليفه وشكله وكيفية المعالجة الدوائية، معربا عن أمله بوضع برنامج عملي جيد لها لتعزيز هذه التجربة بعد ذلك.

ومن جانبه أوضح عميد كلية الصيدلة الدكتور محمد ناصر أن افتتاح الصيدلية سيسهم في تدريب طلاب الكلية على التعامل مع الوصفات الطبية وتعريفهم على كافة الأصناف الدوائية المتواجدة في السوق، مبينا أن الصيدلية ستخفف معاناة الطلاب للتدريب في الصيدليات الخاصة لاسيما في مقرر الملازمة لطلاب السنة الخامسة والذي يتطلب التخرج من الكلية اجتيازه بـ 200 ساعة تدريبية.

وأشار عمار معتوق عضو مجلس إدارة شركة يونيفارما أن افتتاح الصيدلية الافتراضية مبادرة قدمتها الشركة لطلاب كلية الصيدلة بهدف مساعدتهم على ممارسة مهنة الصيدلة قبل الدخول إلى سوق العمل، منوهاً إلى مبادرات جديدة ستطلقها الشركة لافتتاح صيدليات خاصة بجرحى الحرب تقدم لهم الدواء مجاناً.

اللاذقية- مروان حويجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *