الشريط الاخباريمحليات

حمص.. تدشين 4 آبار ومدرسة في مهين

تم في بلدة مهين بريف حمص اليوم تدشين أربعة آبار ارتوازية تضررت جراء الإرهاب وذلك بعد الانتهاء من إعادة تأهيلها يستفيد منها نحو 2500 نسمة وتروي 180 هكتارا زراعيا من قبل مديرية الموارد المائية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”.

 

وأشار مدير الموارد المائية بحمص المهندس إسماعيل إسماعيل أن الآبار كانت شبه مدمرة ومتوقفة بالكامل جراء الإرهاب حيث تمت إعادة تأهيلها بهدف إحياء المساحات المروية وعودة الإنتاج الزراعي وزيادته وإيصال مياه الري للحيازات بنطاق المشروع مع تحقيق العدالة في التوزيع وترشيد استخدام المياه والحد من الهدر.

 

وبين المهندس أسامة شحود رئيس مجلس بلدة مهين أنه تمت عودة حوالي 650 عائلة إلى مهين والخدمات في تحسن حيث تم الانتهاء من تأهيل بناء البلدية ومدرسة والآبار الأربعة التي تم تدشينها ما ينعكس إيجابا على الأهالي.

 

وفي السياق نفسه تم تدشين مدرسة عبد القادر الجزائري في البلدة والتي تضررت جراء الإرهاب بعد إعادة تأهيلها وافتتاح عيادة متنقلة لتخديم الأهالي العائدين على مدار الأسبوع.

 

وأشار طلال البرازي محافظ حمص إلى أن تدشين الآبار سيسهم بعودة 180 هكتارا زراعيا للعمل وتأمين فرص العمل للمزارعين لافتا إلى وجود خطة لإعادة تأهيل مبنى العيادات الشاملة وثلاث مدارس لاستيعاب جميع الطلبة العائدين كما أن عودة السجل المدني للبلدة ستتم قريبا من أجل تقديم الخدمات للمواطنين.