مناقشة موازنة وزارة الاتصالات والتقانة

مناقشة موازنة وزارة الاتصالات والتقانة

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الاتصالات والتقانة والجهات التابعة لها لعام 2020 البالغة 4 مليارات و326 مليون ليرة سورية.

وتساءل أعضاء اللجنة في مداخلاتهم عن آخر مستجدات إطلاق برنامج الحكومة الالكترونية ومشروع الأتمتة بالبريد واطلاق القمر الصناعي السوري وقانون التوقيع الالكتروني والمشغل الثالث للخلوي والبطاقة الذكية متعددة الاستخدام والشبكة الحكومية الآمنة.

ودعا الأعضاء إلى الإسراع بإعادة خدمة الهاتف والإنترنت في المناطق المحررة من الإرهاب وتحسين الاتصالات الخلوية وخدمة الإنترنت وزيادة عدد البوابات في المحافظات إضافة إلى وضع ضوابط لمراكز خدمة المواطن في الوزارات وجمع خدمات كل الوزارات بكل مركز.

وبين وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد محمد الخطيب أن الوزارة انتهت من تنفيذ منظومة المراسلات الالكترونية ووضعها بالخدمة موضحا أن الوزارة وضعت خططا لإعادة خدمة الهاتف والإنترنت إلى المناطق المحررة وتحسين الاتصالات الخلوية وجودة خدمة الإنترنت وزيادة عدد البوابات في المحافظات مشيرا إلى أن الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري تمنع وصول التجهيزات الحديثة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة