40 ألف فرصة عمل توفرها المناطق الصناعية والحرفية في السويداء

40 ألف فرصة عمل توفرها المناطق الصناعية والحرفية في السويداء

تحقيق تنمية اقتصادية و بشرية و اجتماعية شاملة هي أهم  الأهداف المتوخاة من  استثمار المنطقة الصناعية في أم الزيتون و المناطق الحرفية على مساحة المحافظة من خلال تنفيذ مشروعات حيوية ذات جدوى اقتصادية و توفير فرص العمل .
ويشير مدير المناطق الصناعية و الحرفية في السويداء المهندس علاء أبو عمار أن المناطق الصناعية والحرفية في المحافظة تساهم في تحقيق تنمية بشرية واجتماعية عبر توفير ما يقارب ٢٥ ألف فرصة عمل في المنطقة الصناعية بأم الزيتون و ١٥ ألف فرصة  في باقي المناطق الحرفية وهذا بدوره يساهم في القضاء على البطالة والفقر ويعطي لتلك المناطق بعدها الاجتماعي.
وبين أبو عمار أنه يتم حاليا التركيز على  المشاريع المتوسطة و الكبيرة النوعية في المنطقة الصناعية بأم الزيتون باعتبارها الحاضن النوعي المؤهل بنجاح مثل هذه المشاريع أما المشاريع  الصغيرة فتتركز  في المناطق الحرفية مؤكدا أنه يتم ربط تلك المشاريع بحاجات المجتمع المحلي.
ولتسريع وتيرة العمل بين المهندس أبو عمار أنه يجب دعم إدارة المنطقة فنيا من خلال توفير الكادر الفني المطلوب والآليات اللازمة  لمتابعة العمل ومنح التفويضات اللازمة وتفعيل مبدأ النافذة الواحدة فيما يتعلق بالتراخيص التي تقع خارج نطاق صلاحياتها والإسراع بتنفيذ سكة الحديد التي تربط محافظتي دمشق والسويداء وربطها بالمنطقة الصناعية لاسيما أنه تم تخصيص 80دونم لمحطة القطارات في المنطقة الصناعية بأم الزيتون و الإسراع بتنفيذ محطة التحويل الكهربائية 20/66ك.ف.والبدء بتنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي لحماية بيئة المنطقة و ضمان عدم تلوث الأحواض المائية الموجودة .
والأهم هو الإسراع بتحويل المنطقة الصناعية إلى مدينة صناعية  لتوفر الشروط المناسبة فيها بما يساهم في دعم حركة الاقتصاد بالمحافظة ويجعلها قطبا تنمويا في القطر

البعث ميديا || السويداء – يولا أبو فخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة