الثورة والاشرفية بنصف نهائي كأس سلة السيدات

الثورة والاشرفية بنصف نهائي كأس سلة السيدات

 

تأهل فريق الثورة (حامل اللقب) للدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية لكرة السلة للسيدات لموسم ٢٠٢٠/٢٠١٩ حيث سيلتقي فريق الأشرفية يومي ١٥ و٢٢ من شهر تشرين الثاني الحالي.

تأهل الثورة جاء بعد أن تعادل مع ضيفه الساحل بنتيجة ٤٩-٤٩ في مباراة الإياب التي جمعتهما على ارض صالة الفيحاء بدمشق ، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لمصلحة الثورة ٤٦-٤١ .

المباراة جاءت ضعيفة في مستواها الفني في نصفها الاول وتحسن الاداء نسبيا في نصفها الثاني ، الساحل دخل لمباراة على أمل تعويض خسارة الذهاب على أرضه ونحح إلى حد ما من التفوق على الثورة الذي قدم أسوأ ربع له منذ سنوات طويلة ولم ينجح من تسجيل سوى سلة واحدة عبر جيسيكا حكيمة مقابل ٨ نقاط الساحل الذي انتهى الربع لمصلحته ، ولم يختلف الحال في الربع الثاني لكن الثورة دخل احواء المباراة وسجل عبر اليسيا مكاريان وماري عبدالله وتفوق بنهاية الربع بنتيجة ٧-٦ وكان لرشا السكران ومي عثمان الدور في تقدم الساحل في النصف الأول بنتيجة ١٤-٩.

في الربع الثالث حاول الثورة جاهداً تقليص الفارق وتجنب الخسارة خاصة بعد مشاركة نورا بشارة وسيدرا سليمان (العائدتين) بعد غياب، فكان له ما أراد عندما حقق أول تقدم في المباراة بنتيجة ٣٧-٣٦ قبل ٢٦ ثانية من نهاية هذا الربع ليتقدم في في النهاية ١٨-١٠ وتشير النتيجة مع نهاية الربع الثالث ٢٧-٢٤ للثورة.

ووصلت الإثارة ذروتها في الربع الرابع مع تبادل الفريقان للتقدم تارة بنقطة وتارة أخرى بنقطتين ومع تميز السكران وسويت جمال الدين انتهى هذا الربع بتقدم الساحل ٢٥-٢٢، لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل ٤٩-٤٩ تنتهي هذه المواجهة ليقتلع الثورة ورقة الترشح للدور نصف النهائي ويواصل مشوار الدفاع عن لقبه.

سجل للثورة: نورا بشارة (١٣) نقطة بينها ثلاثيتين، إليسيا مكاريان (١١)، سيدرة سليمان (١١) بينها ثلاثية، ماري عبد الله (٨)، ستيفاني أطرش (٢)، جيسيكا حكيمة (٢)، ماريا دعيبس (٢). وضم الفريق أيضاً شغف فاعور وزينة يازجي وسارة المهنا وسارة الياس وأليسا دبل.

سجل للساحل: رشا سكران (٢١) نقطة بينها ثلاثيتين، سوسن جمال الدين (١٢)، مي عثمان (١٠) بينها ثلاثيتين، ريم ابو رحال (٤)، عفاف عبيد (٢).

أما الأشرفية فتأهل لنصف النهائي بعدما تجاوز ضيفه تشرين بنتيجة ٦٣-٤٠ ، ليعود خسارته في مباراة الذهاب باللاذقية ٤١-٤٦ .

ورغم البداية القوية لتشرين الذي تقدم بثلاثيتين ليارا بركات وديانا بالوش ، إلا أن الأشرفية تمكن من الرد بسرعة وأنهى الربع الأول لمصلحته ٢١-٨ ، وفي الربع الثاني فرض الأشرفية أفضليته وتقدم ١٨-٦ لينهي النصف الأول بنتيجة٤٩-١٤.

وفي الربع الثالث لم يختلف الحال كثيراً رغم محاولات تشرين لتقليص الفارق ، إلا أن مرتدات الأشرفية السريعة لاسيما من قبل إيناس بدران قالت كلمتها لينتهي هذا الربع بنتيجة ١٥-٨ للأشرفية .

وفي الربع الرابع سجل الأشرفية ١٩ نقطة مقابل ١٨ لتشرين لتنتي المباراة بفوز الأشرفية بفارق ٢٣ نقطة ٦٣-٤٠ ويتأهل إلى الدور نصف النهائي لملاقاة الثورة .

سجل للأشرفية: إيناس بدران (١٩) نقطة بينها ثلاثية، رحمة مهنا (١١) بينها ٣ ثلاثيات، أسمى الحاج (٩) بينها ثلاثية، ملك فرزان (٨)، روعة الحاج علي (٥) بينها ثلاثية، راما هاشم (٥) بينها ثلاثية، دلع حمود (٣) من ثلاثية، نانسي الحلبي (٢)، أسماء محسن (١).

وضم الفريق أيضاً يارا فرزان ورنين الحلبي وهيا غيبة.

وسجل لتشرين: يارا بركات (١٥) نقطة بينها ثلاثية، يارا مقصود (٧) بينها ثلاثيتين، يارا سليمان (٧)، ديانا بالوش (٤) بينها ثلاثية، ريما داؤود (٤)، رولا خريمة (٢)، نور داؤود (١).

البعث ميديا//عماد درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة