بالريشة والألوان … فنانو مردك يزينون مدارسها

بألوان زاهية ورسومات تعبيرية زين فنانون من بلدة مردك مدارس التعليم الأساسي في البلدة.

ريشة الفنانين حملت رسالة الحب والسلام وترجموها على جدران المدارس بأجمل اللوحات والعبارات التي وجدها طلاب المدارس مبادرة جميلة وتشكل حافزا كبيرا لديهم لتقليد هذه الرسومات وتنمية مواهبهم .

وأكدت مديرة مدرسة الحلقة الأولى روضة الشحف أن هذه المبادرة كانت من قبل الفنانين (فيصل الشحف و شبلي الشحف) وبمشاركة عدد من الهواة والمتطوعين في القرية, حيث قدموا فيها رسومات جميلة تعبر عن فرحة الأطفال وتخص المواد الدراسية التعليمية لهم وتركت أثرا جميلا على نفسية الأطفال ورسمت البسمة على وجوههم بعد أن غابت عنهم طيلة سنوات الحرب.

واضافت الشحف: إن “هذه اللوحات استطاعت أن تزود الطفل بالحيوية والنشاط وتضيف الطابع الجمالي للمدرسة وتزيل الكأبة عن جدرانها”.

وأوضحت أن هذه المبادرة ليست الأولى بل سبقها مبادرة منذ سنتين تقريبا من قبل طالبة الفنون الجميلة نغم الشحف و بمساعدة طلاب مرسم القرية قدموا فيها لوحات تتعلق بالصف الأول والثاني رسمت في الطابق الأرضي .

وبينت أن فنان القرية عماد النداف أيضا قدم للمدرسة أكثر من لوحة متميزة هدية  من عمله الخاص .

من جهته أوضح الفنان شبلي الشحف أن هدف المبادرة إدخال الفرح والبهجة لقلوب الأطفال وتزيين المدارس برسومات جديدة غير تقليدية تحمل الكثير من المعاني القريبة للطفل و البعيدة عن الرسوم الكاريكاتيرية المستوردة (ميكي ماوس) الفارغة من محتواها و البعيدة عن ثقافتنا بالإضافة إلى الهدف التعليمي التوجيهي .

وبيّن أن هذه المبادرة كانت ذاتية الفكرة وتكاليفها على نفقة الفنانين و شملت مدارس أخرى في مدينة السويداء و قرية رساس و هناك فكرة لتعميمها لتشمل كل مدارس المحافظة.

البعث ميديا || السويداء –  يولا أبو فخر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *