مشروعات جديدة لتطوير الواقع الخدمي و العمراني في القرداحة

 

ينفّذ مجلس مدينة القرداحة مشروعات تنموية و خدمية جديدة في إطار خطة عمل متكاملة يجري العمل عليها لتطوير الواقع العمراني و الخدمي والجمالي للمدينة.

المهندس علي القوزي، رئيس مجلس مدينة القرداحة، صرح لـ”البعث ميديا”، أنّه تمّ البدء بإنجاز الطريق التنظيمي من جهة من المنطقة المتحلّق الجنوبي، بطول 2300 متر و عرض 24 متر، بتعهد مؤسسة الإسكان العسكرية فرع ” 2 ” في اللاذقية.

وبين رئيس مجلس المدينة أن هذا المشروع يعدّ في الوقت الحالي من أهم المشاريع القائمة في المنطقة، لافتا إلى عدم وجود أية معوّقات حدّت من عملية الإقلاع، باستثناء طبيعة التضاريس القاسية، حيث يحتاج إلى جدران استنادية كافية وبارتفاعات كبيرة.

وأضاف بأنّ مجلس المدينة أنجز صيانة عدة طرق في القرداحة، منها طريق مشفى الشهيد باسل الأسد، ومدخل المدينة من جهة كلماخو، إضافة إلى المدخل من جهة الخبز الأولى، وصيانة المدخل من جهة الميرديان.

وبالنسبة للقسم المتبقي من الملعب البلدي حتى المدخل، أشار إلى أنه تم التريث فيه بسبب حفريات  عائدة لمؤسسة المياه.

القوزي أوضح بأن الخطة المنفّذة تشمل عدة طرق خدمية لمنازل أسر الشهداء و الجرحى في قرية السلاطة و مزرعة بستا، وأنه يجري حاليا تزفيت عدة طرق في قرية بقنّي وضاحية الباسل.

و حول أعمال و مشروعات التحسينات الخدمية و الإصلاح، ذكر القوزي أن العمل على إعادة تأهيل طريق يصل بين قرية باقيلون وطريق عام الريجه، إضافة لصيانات متفرقة في عدد من الأحياء، منها سوق المدينة ومفرق النواصرة وحي آل علوش وحي آل تقلا ومزرعة البقيعة.

كذلك تضمنت خطة التطوير إقامة مشروع حديقة في حي العيلة بجاهزية ممتازة، وهو الآن في ظل التشطيبات النهائية قبيل الانتهاء منه بالكامل.

وأكدّ رئيس مجلس مدينة القرداحة أن الخطة القادمة ستشمل إنارة الشوارع الرئيسية للمنطقة بالطاقة الشمسية، وهذه الخطة هي قيد الموافقة إيذانا بإنجازها خلال الفترة المقبلة.

البعث ميديا  ||  اللاذقية – رفيا عبود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *