ليندا بيطار تغني التراث الشامي على أوبرا دمشق

خاص – البعث ميديا

تصوير وتقرير: سوار ديب

 

أحييت المغنية السورية ليندا بيطار والفرقة الوطنية السورية والموسيقى العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله، حفلاً موسيقياً على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وقدمت ليندا برنامجاً عبرت عنه بالجديد على حفلاتها الموسيقية، حيث تضمن عدة أغاني خاصة، وأخرها مزيج شامي بالتعاون مع الموسيقي اللبناني لوكاس الصقر، وأغاني لعمالقة الفن في العالم العربي أمثال أم كلثوم، وديع الصافي، السيدة فيروز وعلي الحجار، وغيرهم.

 

وفي تصريح خاص للـ”البعث ميديا” تحدث لوكاس عن التعاون مع ليندا قائلاً: “ليندا بيطار تحمل صوت رائع، ومن خلال العمل المشترك بيننا أمن بأن ليندا قادرة على إيصال الرسالة المرجوة منه، وهو تقريب الجيل الجديد والشباب من الأغاني التراثية، والنتيجة كانت أكبر من المتوقع خلال المدة القصيرة التي انتشر فيها العمل على منصات التواصل الاجتماعي”.

 

وعن الشراكة الدائمة مع ليندا قال المايسترو عدنان فتح الله “هذه الشراكة كما سابقتها في الزمن الجميل في كل مفاصل الفن، وهي شراكة مهمة والشراكات مسموحة في الفن والموسيقى، وكان لي الشرف الوقوف أمام مغينة سورية ملتزمة بالفن الجاد الذي يحمل قيمة موسيقية وعملت فيه كثقافة وحالة حضارية وإنسانية”.

 

وعبرت ليندا عن حبها وامتنانها للجمهور الذي اعتبرته الداعم الأول في مسيرتها، وأضافت أن الوقوف على دار الأوبرا له خصوصيته، ويعطي حافز لتقديم الأفضل في كل مرة التقي فيها الجمهور على هذا المسرح.

أضغط عل الصورة لمشاهدتها بالحجم الكامــــل ..

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *