السباعي: العمل الحزبي يُكمل العمل الحكومي

 

أقام المكتب الاقتصادي في فرع دمشق، برعاية الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس المكتب الاقتصادي المركزي، ورشة عمل بعنوان “الدور التنموي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة _ الواقع والاحتياج “، حاضر فيها كل من مدير عام هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إيهاب اسمندر، ومديرة بيئة المشروعات في الهيئة، روعة الميداني، ورئيس المكتب الاقتصادي للفرع الرفيق، سليم محرداوي.

الورشة دارت حول أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقابلية انتشارها في مختلف المناطق والمشاكل التي تواجهها من الجانب المالي والإداري.

الرفيق السباعي أشار إلى ضرورة طرح كل القضايا والموضوعات التي تطور العمل بحرية وشفافية؛ لأن أحد أهداف هذه الورش والملتقيات تعزيز ثقافة الحوار وتبادل الآراء والأفكار التطويرية، والخروج بنتائج وتوصيات تطور العمل وتساعد الجهات المعنية على تجاوز الصعوبات التي تواجهها.

وبين أن الورش والمنتديات الاقتصادية، التي أقيمت بالمحافظات، كانت ناجحة، حيث قدم المشاركون فيها مقترحات تم العمل على معالجتها من قبل المكتب مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن العمل الحزبي يكمل العمل الحكومي والهدف من ذلك المصلحة العامة.

وأضاف بأن المداخلات التي تُقدم من قبل الرفاق تطرح معلومات تساعد في تطوير عمل الهيئة وواقع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتدعم الجهات المعنية في عملها لاسيما وأن هذه المشروعات هي الأساس في اقتصاديات معظم الدول الكبرى.

كما أكد على ضرورة أن تقوم الهيئة بتذليل الصعوبات الخاصة بعملها لتكون انطلاقتها أفضل، وأن يكون هناك مشاركة حقيقية وفاعلة من قبل غرف التجارة والصناعة والسياحة واتحاد الحرفيين في دعم هذه المشروعات مع ضرورة الاهتمام باقتصاد الظل لتحقيق أكبر فائدة منه وأن يكون هناك استراتيجية خاصة لهذه المشروعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *