مزارعو القريا يطالبون بدعم مستلزمات الإنتاج

طالب فلاحو بلدة القريا تأمين احتياجاتهم الزراعية من مواد ومخصصات وتسويق مؤكدين أن التكاليف الباهظة التي يتكبدونها خلال الموسم الزراعي تنعكس على واقع أسعار المنتجات الزراعية وكذلك على عمليات التسويق مطالبين بدعم مستلزمات الإنتاج بشكل يساهم بتخفيف التكاليف وبالتالي تخفيض الأسعار.

وطالب مزارعو البلدة بضرورة تأمين البذار عن طريق المصرف الزراعي وفتح مكتب للحبوب لاستلام محصول القمح وتوزيع كمية كافية من المازوت لأغراض الزراعة والتوسعة بشق الطرق الزراعية والنارية كي يتسنى للمزارعين الوصول إلى حقولهم ولسيارات الإطفاء الوصول الى أماكن الحرائق التي تلتهم آلاف الهكتارت سنويا

وقال رئيس الجمعية الفلاحية مشهور شقير : إن المخصصات المقدمة للمزارعين غير كافية مطالبا الجهات المعنية ببناء مقر للجمعية و زيادة مخصصات المازوت وشق الطرقات الزراعية وتفعيل الآبار وتجهيز محطة الصرف الصحي.

وبدوره بين عضو المكتب التنفيذي للقطاع الزراعي  المهندس مروان العوابدة  في المحافظة أنه يتم تتبع الكميات المسلمة للجمعيات الفلاحية من حاجتها لمادة المازوت وتوفرها مؤكدا لايوجد مشكلة نقص في المادة  إذا تم تنظيم وتوزيع المادة بالشكل الأمثل وفق المساحة المستهدفة..

وبين العوابدة أنه  تم استلام كامل المحصول من مادة القمح من قبل الدولة واستلام ١٦٠٠طن من محصول الشعير وتم توقف الاستلام مركزيا للكميات المتبقية نتيجة عدم وجود قدرة استيعابية في المستودعات .

وأشار إلى  وجود مشكلة في سعر مادة الحمص لأن الحكومة لم تقم باستلامه كونه مصنف محصول غير استراتيجي لافتاًإلى أن يتم التوسع بشبكة الطرق الزراعية والتواصل الدائم بين الفلاحين والوحدات الإرشادية لتلقي النصح والإرشاد على مستوى المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة.

البعث ميديا || السويداء- دعد عواد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *