المخالفات مسؤولية رؤساء المجالس وحث الحرفيين للانتقال للمناطق الصناعية المحدثة

تراوحت نسب إنفاق وتنفيذ مشاريع الموازنة الذاتية والمستقلة لمجالس مدن طرطوس – بانياس – صافيتا – الشيخ بدر – الدريكيش – صافيتا  لتاريخه بين الجيدة والجيدة جداً وحُمِّلت أسباب المشاريع التي لم تنفذ لوجود عوائق أو وجود مشاريع لجهات أخرى تعمل في نفس المنطقة أو أن اعتماداتها وصلت متأخرة.

واعتبر صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس خلال اجتماع لتتبع تنفيذ مشاريع الموازنة الذاتية والمستقلة لمجالس المدن أن مخالفات البناء مسؤولية رؤساء المجالس وعليكم منعها في مهدها وقبل حدوثها من خلال تطبيق القانون على الجميع وعدم التهاون وبدون خوف والعمل ليل نهار وهناك إجراءات صارمة بحق المخالفين.

وشدد على العمل الميداني من خلال الجولات ومتابعة قضايا النظافة وترحيل الردميات وفق القانون 49 وتطبيق قرار وزير الإدارة المحلية والبيئة بخصوص الأكشاك , وحث أعضاء مكتبه التنفيذي  لمتابعة ملف النظافة وإيلائه الأهمية.

وحث الحرفيين للانتقال للمناطق الصناعية في الدريكيش والشيخ بدر وصافيتا ورأس الخشوفة ضمن المدد المحددة وإعداد دراسات لمشاريع تنموية ذات جدوى إقتصادية تعود بالفائدة على المجتمع الأهلي وتؤمن فرص عمل وتحقق التنمية استناداً لتخصيص رئاسة مجلس الوزراء بـ 10 مليارات لدعم مشاريع المجالس المحلية النوعية الرائدة والمنتجة.

حضر الاجتماع بسام حمود نائب المحافظ وحيدر مرهج أمين عام المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة ورؤساء مجالس المدن والمدراء المعنيين.

البعث ميديا || طرطوس- وائل علي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *