انطلاق مهرجان عقارب الثقافي

أطلقت عقارب مهرجانها الثقافي احتفاءً بأعياد التشرينين، بحضور جماهيري كبير،ومشاركات كبيرة من أدباء وفنانين من جميع المحافظات السورية.

ويتضمن برنامج المهرجان الذي سيستمر لمدة أسبوع أنشطة متنوعة في مجالات الثقافة،ومحاضرات فكرية وثقافية وسياسية وعروض للفن التراثي والشعبي والفلكلوري،ومعارض للفن التشكيلي والنحت وأمسيات شعرية وقصصية.

وقال مدير الثقافة بحماة سامي طه في تصريح لـ “البعث ميديا”: شاركنا في انطلاقة مهرجان عقارب الصافية الذي يقام بمناسبة تشرين التصحيح في هذه البلدة التي تعرضت لمآسي الإرهاب ودافعت ببسالة عن انتمائها،واليوم الدور للثقافة والفكر ويتمثل بهذا المهرجان الذي يعد بصمة شعبية بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى لافتا الى الدعم اللامحدود والحضور الجماهيري الكبير  لأهالي بلدة عقارب والبلدات المجاورة.فضلا عن غنى المهرجان وتنوع فقراته وأنشطته والذي هو مطلب لهذه الجماهير .

وأضاف:لقد حرصت مديرية الثقافة بحماة على استقطاب قامات كبيرة للمشاركة في المهرجان ليشكل علامة فارقة تسمو بهذه البلدة الصامدة وتعتبر عنواناً دائماً لها لا سيما أن المهرجانات هي حالة حضارية وثقافية وهي السبيل لإظهار تراث وحضارة هذه الأرض العريقة وشعبها الصامد.

البعث ميديا|| حماة – منير الأحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *