يضم ٢٠ اختصاص طبي ..المركز الصحي الخيري في السويداء نموذج للتكافل الاجتماعي

حالات عديدة ومتنوعة يقوم المركز الصحي الخيري في السويداء بمعالجتها منها الحالات البسيطة ومنها التي تحتاج إلى عمليات جراحية معقدة حيث يقوم المركز بالتكفل بدفع تكاليفها من منطلق تظافر الجهود لدعم الأسر غير القادرة على دفع تكاليف العلاج والأدوية.
يخدم المركز نحو ٢٠٠ مريض يومياً ويقدم لهم العلاج المجاني ليسجل حالة متقدمة من التكافل الاجتماعي عبر مجموعة من الأطباء المتطوعين الذين يقدمون المعاينات والاستشارات الطبية للمرضى بشكل مجاني على مدار ثلاثة أيام في الأسبوع باختصاصات (قلبية، أنف وأذن وحنجرة ، داخلية بالإضافة إلى طبيب للأمراض النفسية وطبيب أطفال).
انطلق المركز الصحي الخيري في مقام عين الزمان عام ٢٠١٤ من خلال مجموعة من العيادات البسيطة ليصبح اليوم مركزاً متطوراً يضم عيادات داخلية وجلدية وقلبية ونفسية وأطفال مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية منها إيكو دوبلر ملون وإيكو عادي وأجهزة لتخطيط القلب وفحص السكري ومعقمة ووحدة إنعاش مع كادر طبي متميز وفريق عمل متطوع بالإضافة إلى صيدلية يعمل فيها أربعة صيادلة متطوعون.
الدكتور يزن نعيم متطوع للعمل في المركز أشار إلى أن تجربة مركز الخدمات الصحية مهمة ومفيدة للمرضى المحتاجين وتعد إحدى التجارب المميزة للمجتمع الأهلي في مساعدة المواطنين المحتاجين خاصة في القطاع الصحي.
المشرفة سامية عزيز بينت أن المركز يقدم المساعدة للمرضى المحتاجين لإجراء العمليات الجراحية من خلال دفع كامل تكاليف العمليات التي تجرى في المشافي الخاصة أو المساهمة بجزء منها ويتم التعاون في إجراء العمليات الجراحية مع عدد من الأطباء العاملين بالمشفى الوطني أو مشافي القطاع الخاص.
بدورها قالت المشرفة جهينة علم الدين أن المركز يقدم خدماته للأسرة الفقيرة والمحتاجة من أبناء المحافظة والمرضى المراجعين من الأسر الوافدة من المحافظات الأخرى على السواء حيث يؤدي عمله بدعم من عدد من الجهات من بينها وقف مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين وجمعية تنظيم الأسرة التي تقدم طبيب نسائية وطبيب أطفال وفرع الهلال الأحمر العربي السوري ومركز الباسل لجراحة القلب ومخبر التحاليل الطبية وجمعية الوفاء للمعوقين ومركز طب العيون بالسويداء بالإضافة إلى عدد من شركات الأدوية.
البعث ميديا || السويداء – رامي مرشد

One thought on “يضم ٢٠ اختصاص طبي ..المركز الصحي الخيري في السويداء نموذج للتكافل الاجتماعي

  • 20/11/2019 at 7:05 م
    Permalink

    موضوع مهم جدا ويزيد نطاق نشر المعالجة الطبيه على نطاق واسع ، شكرا لجهودك

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *