حماة.. انطلاق فعاليات المهرجان الأدبي المركزي الرابع عشر لطلبة سورية

 

انطلقت على مدرج الباسل بكلية الطب البيطري في حماة فعاليات المهرجان الأدبي المركزي الرابع عشر لطلبة سورية في حماة والذي يقيمه الاتحاد في رحاب جامعة حماة.

المهندس أشرف باشوري، أمين فرع حماة لحزب البعث، والمحافظ الدكتور محمد الحزوري، أشارا، في كلمة خلال الافتتاح، إلى أهمية المهرجان في رعاية مواهب الطلبة وإبداعاتهم وإتاحة الفرصة أمامهم ليقدموا خلاصة إنتاجاتهم الأدبية، بما يتيح لهم أن يكونوا في المستقبل القريب أدباء يرفدون الحركة الأدبية في سورية.

حيث أكدا على الحاجة الماسة إلى الأدب الوطني الملتزم لحماية الجيل وتحصينه ضد الفكر الإرهابي الذي يستهدف تدمير قيمنا العربية الأصيلة، ولفتا إلى أن المهرجان يجسد منبراً للحوار والنقاش، خاصة بين جيل الشباب.

من جهته، ذكر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية، رئيس مكتب الثقافة والإعلام بالاتحاد، عمر الجباعي، أن المهرجان، الذي يقام في رحاب جامعة حماة، يشترك فيه ٥٦ طالبا وطالبة، ممثلين ٢٢ فرعا من فروع الاتحاد في الجامعات السورية العامة والخاصة، من أصحاب المواهب الشابة والمبدعة في مجال الأدب والشعر، معرباً عن أمله في تحقيق الهدف من المهرجان في اكتشاف المواهب الشابة  عبر منابر جامعة حماة.

وأضاف بأن المهرجان، الذي يستمر لمدة أسبوع، يترافق مع معرض توثيقي لمنظمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية، ومعرضان عن الجيش العربي السوري وعن الجولان العربي السوري، ومعرض كتاب، إضافة لنشاطات فنية مرافقة في مدينة حماة والسلمية ومصياف، وبالختام سيتم تكريم الشعراء الفائزين فيه.

البعث ميديا  ||  حماة – منير الأحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *