حمص: أكثر من ثلاثة آلاف مستفيد من برنامج دعم وتمكين المسرّحين

استفاد ثلاثة آلاف ومئة وخمسة مسرحين من خدمة العلم الالزامية والاحتياط بحمص من المكافأة الشهرية ومقدارها خمسة وثلاثون ألف ليرة ولمدة عام، وذلك من العدد الإجمالي للمسجلين بحمص في فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بالمحافظة والبالغ ثلاثة آلاف وثلاثمئة وأربعين مسجلا.

وأوضح وائل الصالح مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بحمص أنه يتم التدقيق بباقي الأضابير للمسجلين ومنهم من تم رفض طلبه لعدم مطابقته للشروط المحددة في القانون، مشيرا إلى أنه لم تصدر نتائج طلبات الاعتراض بعد لمن تقدم بها.

ولفت الصالح إلى أنه في إطار دعم وتمكين المسرحين وفي الجزء الخاص بالتمكين تمت الموافقة على توفير فرص لتدريب وتأهيل مئتين وخمسين مستفيدا من برنامج الدعم والتمكين وذلك لدى عدد من الجهات التابعة لوزارات الموارد المائية والصناعة والكهرباء بالمحافظة، منوها الى أنه تمت أيضا الموافقة على منح ثلاثة عشر مستفيدا من القروض لإقامة مشاريع صغيرة وبسقف مليوني ليرة للقرض الواحد وذلك بالتعاون مع المصرف الزراعي بحمص.

وكان مجلس الوزراء أقر في شباط الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *