مشاريع حيوية لمصبات وخطوط الصرف الصحي بريف حماة

بكلفة 506 ملايين ليرة نفذت الشركة العامة للصرف الصحي في حماة 5 مشاريع لمصبات وخطوط الصرف الصحي في ريف المحافظة ضمن إطار توسيع نطاق الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع التلوث البيئي.

وأوضح المهندس وحيد اليوسف مدير عام الشركة أنه تم إنجاز مشروع مصب رئيسي في قرية بركة الجراص بمنطقة الغاب بطول 3 كم وبقيمة 95 مليون ليرة فضلاً عن مصب رئيسي أيضاً في قرية التمازة بطول 1.5 كم وبقيمة 35 مليون ليرة ويخدم هذان المشروعان أكثر من 10 آلاف نسمة في القريتين ويسهمان في رفع التلوث فيهما.

وأشار اليوسف إلى أنه تم تنفيذ مصب رئيسي للصرف الصحي في قرية الحريف بمنطقة مصياف بقيمة 120 مليون ليرة ولمسافة 3 كم والهدف منه رفع التلوث عن الينابيع ومصادر مياه الشرب حيث تم ربط المصب بالمحور الإقليمي حيالين-دير شميل وإنجاز مصب رئيسي لقرية الدليبة بمنطقة مصياف بكلفة إجمالية 131 مليون ليرة وبطول 3 كم حيث تم ربطه بالمحور الإقليمي حرمل-كاف الحبش فضلاً عن تنفيذ مصب قرية كفرعقيد بكلفة 125 مليون ليرة وبطول 3 كم.

وأنهت الشركة مؤخراً تعزيل 8500 مصرف مطري في مواقع مختلفة من مدينة حماة ضمن التدابير والإجراءات لدرء السيول وتصريف مياه الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *