في طهران.. سورية تشارك باجتماع مجلس المركز الإقليمي لإدارة المياه الحضرية

 

بمشاركة وفود عدد من الدول، بينها وفد من سورية، برئاسة وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس، بدأت في العاصمة الإيرانية طهران، اليوم، أعمال اجتماع مجلس المركز الإقليمي لإدارة المياه الحضرية.

في كلمة له خلال الاجتماع، ذكر عرنوس أن الحكومة السورية تعمل على إعادة تأهيل المنظومة المائية رغم ظروف الحصار الجائر والإجراءات القسرية أحادية الجانب.

ولفت إلى أنه على مدار الأعوام الثمانية تسببت الحرب على سورية بأضرار هائلة في قطاع المياه بشكل عام، وقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي على وجه الخصوص.

كما أعرب عن الأمل في الاستفادة من الخبرات والتقنيات المستحدثة في مجال إدارة المياه الحضرية، والتعاون في مجال تطوير التقنيات والسياسات الخاصة والبحث العلمي في هذا الإطار، وبشكل خاص في مرحلة إعادة إعمار المنظومة المائية.

من جهته، نوه وزير الطاقة الإيراني، رضا اردكانيان، بعمل المركز الإقليمي للمياه الحضرية وتعاونه مع المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية بما يحقق الأمن المائي.

هذا ويشارك في الاجتماع وزراء ومعاونو وزراء من سريلانكا والهند وباكستان وأفغانستان وطاجكستان وقرغيزستان وألمانيا وسويسرا وعمان ولبنان والعراق ومصر وتركيا يهدف الاجتماع إلى تبادل الخبرات والمقترحات حول المنظومة المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *