إطلاق ثلاث خدمات جديدة في مركز خدمة المواطن الرئيسي باللاذقية

ثلاث خدمات جديد أطلقها مركز خدمة المواطن الرئيسي في محافظة اللاذقية تتعلق بدائرة التنظيم العمراني في مجلس المدينة لتضاف إلى مجموعة الخدمات التي يقدمها لتبسيط وتسهيل معاملات المواطنين.

وقالت رئيسة المركز المهندسة أحلام الرحية: إن الخدمات الجديدة تتضمن الشروح التنظيمية ومخطط موقع عام ومخطط دلالة وتندرج ضمن الدراسات التي يقوم بها فريق إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات وخاصة أن هذه المعاملات كانت تستغرق وقتا كبيرا لإنجازها أو المرور بأكثر من مكتب موزعة على عدة طوابق للحصول على التواقيع اللازمة، لافتة إلى أن المعاملة حاليا يتم تسجيلها لدى الموظف في المركز لتكون جاهزة خلال اليوم نفسه أو في اليوم التالي على أبعد تقدير.

وبينت الرحية أن المركز لديه خطة لإضافة كل الخدمات المتاحة بعد أتمتتها في مجلس المدينة واعتبارا من العام القادم ستكون خدمات التأمين الإلزامي للسيارات وبراءة الذمة من شرطة المرور وكشف الاطلاع من مديرية النقل متاحة للمواطنين من المركز.

من جهته أوضح معاون رئيس المركز المهندس أحمد حمود أن الخدمات الجديدة أتاحت تفويضا للإدارات الوسطى والاستعاضة عن حركة المراجع بين المكاتب ومراجعة الموظفين في أكثر من طابق بحركة الكترونية وهو ما حصر علاقة المراجع بموظف واحد ضمن مركز خدمة المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *